أسهم اليابان تنخفض من أعلى مستوى فى 3 أشهر ونصف بفعل تراجع القطاع المالي

الثلاثاء، 22 مايو 2018 09:19 ص
أسهم اليابان تنخفض من أعلى مستوى فى 3 أشهر ونصف بفعل تراجع القطاع المالي
الأسهم اليابانية
وكالات

انخفضت الأسهم اليابانية فى نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء من أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر ونصف الشهر الذى سجلته فى اليوم السابق وقادت أسهم الشركات المالية الانخفاض فى الوقت الذى اتجه فيه المستثمرون إلى بيع أسهم لجنى الأرباح وسط مؤشرات على بلوغ عوائد سندات الخزانة الأمريكية ذروة واضحة.

 

وأنهى المؤشر نيكى القياسى للأسهم اليابانية التعاملات منخفضا 0.2 بالمئة إلى 22960.34 نقطة. كما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 بالمئة إلى 1809.57 نقطة متأثرا بانخفاض أسهم الشركات المالية.

 

واتسم حجم التعاملات بالضعف، مع تداول 1.28 مليار سهم فقط، وهو أدنى مستوى منذ أوائل أبريل نيسان.

 

وتلقت أسواق طوكيو الدعم أمس الاثنين من انحسار المخاوف بشأن حرب تجارية بين الصين والولايات المتحدة، وهو ما كان عاملا رئيسيا وراء المكاسب القوية التى حققتها وول ستريت الليلة الماضية.

 

وواصل مؤشر لشركات التأمين اليابانية خسائره هذا الأسبوع لينخفض أربعة بالمئة، فى الوقت الذى تراجع فيه عائد سندات الخزانة الأمريكية من أعلى مستوى فى نحو سبع سنوات. ويُنظر إلى ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية على أنه يقدم الدعم لعوائد الاستثمار لشركات التأمين اليابانية.

 

وجنى المستثمرون الأرباح فى القطاع، وهو أحد أفضل القطاعات أداء منذ مارس آذار، فى الوقت الذى أثرت فيه المخاوف على المصدرين والشركات الأخرى المعرضة للتهديدات بفرض رسوم.

 

وانخفض سهم تى آند دى هولدنجز 2.7 بالمئة وسهم إم.إس آند إيه.دى للتأمين 2.8 بالمئة.

 

وانخفض مؤشر لقطاع البنوك 0.3 بالمئة مع تراجع سهم مجموعة ميتسوبيشى يو.إف.جيه المالية 0.2 بالمئة.

 

كما استسلمت الأسهم الدفاعية لعملية جنى أرباح، لينخفض مؤشران لشركات الأغذية والبيع بالتجزئة 0.4 بالمئة و0.6 بالمئة على الترتيب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق