واشنطن وبكين تقتربان من اتفاق لإلغاء حظر أمريكى يستهدف زد.تي.إى الصينية

الثلاثاء، 22 مايو 2018 10:32 ص
واشنطن وبكين تقتربان من اتفاق لإلغاء حظر أمريكى يستهدف زد.تي.إى الصينية
زد.تي.إى كورب الصينية للاتصالات
وكالات

قال مصدران مطلعان، إن واشنطن وبكين تقتربان من التوصل إلى اتفاق لإلغاء قرار الولايات المتحدة منع شركاتها من بيع المكونات والبرمجيات إلى شركة زد.تي.إى كورب الصينية للاتصالات.

وذكر المصدران، اللذان طلبا عدم نشر اسميهما لأن المفاوضات سرية، أن الاتفاق يمكن أن يتضمن رفع الصين الرسوم الجمركية على منتجات زراعية تستوردها من الولايات المتحدة، بالإضافة إلى شراء المزيد من السلع الزراعية الأمريكية.

وكان مستشارون للبيت الأبيض أعلنوا أنه جارى إعادة النظر فى الحظر المفروض على زد.تي.إي، لكن الشركة ستظل تواجه عقوبات "قاسية" تتضمن تغييرات إجبارية على المستوى الإدارى ومجلس الإدارة.

وقال مصدران إن من المرجح أن يتم الانتهاء من الاتفاق، الذى لم يتوطد بعد، قبل أو أثناء الزيارة المقررة لوزير التجارة الأمريكى ويلبور روس إلى بكين الأسبوع القادم للمساعدة فى وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق تجارى أوسع نطاقا لتجنب الحرب التجارية بين البلدين.

كانت عقوبات قد فرضت على الشركة، المدرجة فى البورصة لكن أكبر مساهميها مؤسسة حكومية صينية، لانتهاكها اتفاقا أُبرم فى 2017 بعدما تبين أنها شحنت بضائع أمريكية إلى إيران وكوريا الشمالية على نحو غير مشروع، فى إطار تحقيق بدأ عهد إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق