بعدما وصلت لـ 33 جنيها قبل رمضان..انخفاض سعر الفراخ 6 جنيهات

الثلاثاء، 22 مايو 2018 11:32 ص
بعدما وصلت لـ 33 جنيها قبل رمضان..انخفاض سعر الفراخ 6 جنيهات
دواجن

كشفت شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، انخفاض سعر كيلو الفراخ 6 جنيهات قياسا على أسعار أول شهر رمضان، بعد أن سجلت الأسعار زيادة وصلت إلى 10% قبل رمضان بيومين وأول ثلاثة أيام فى الشهر الكريم نتيجة ارتفاع الطلب عليها.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، إن سعر كيلو الفراخ انخفض 6 جنيهات على مدار الثلاثة أيام الماضية ليباع بـ 23 جنيها تسليم مزرعة بعد أن كان 29 جنيها ويصل للمستهلك حاليا بـ 27 جنيها للكيلو بعد أن سجل 33 جنيها أول يومين فى شهر رمضان.

وكشف رئيس الشعبة في تصريحات صحفية، أن أسعار كرتونة البيض بدأت تتراجع لكن بشكل طفيف مسجلة 33 جنيها فى المزرعة وتصل المستهلك بـ 37 جنيها، وهو سعر منخفض عقب زيادة خلال الفترة الأخيرة جراء ارتفاع الطلب عليها.

وأشار عبد العزيز السيد إلى أن بيع الدواجن بـ 23 جنيها فى المزرعة رغم الارتفاع الكبير فى الأعلاف يؤكد أن سياسة العرض والطلب هى المتحكم فى السوق، لافتا إلى انخفاض الطلب على الفراخ بعد مرور 6 أيام فقط من شهر رمضان.

وتطرق رئيس شعبة الدواجن إلى سعر الكتكوت، وقال إنه يباع حاليا بالمزارع بـ 2 جنيه رغم أن تكلفته الفعلية 3.5 جنيه مما يشكل عِبْئا على المنتجين لأنه سيرفع تكلفة الإنتاج.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق