روسيا: موسكو مستمرة في علاقاتها الطيبة مع فنزويلا وتنفيذ المشاريع الثنائية

الثلاثاء، 22 مايو 2018 02:25 م
روسيا: موسكو مستمرة في علاقاتها الطيبة مع فنزويلا وتنفيذ المشاريع الثنائية
دميترى بيسكوف

أعلن السكرتير الصحفى للرئيس الروسى دميترى بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تحافظ على العلاقات الطيبة مع فنزويلا وتنوى الاستمرار فى المشاريع الثنائية.

وقال بيسكوف - فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - "فى الوقت الحالى بصراحة لا أعلم حول أية طلبات فنزويلية فيما يخص المساعدات، لذلك لا أستطيع أن أقول شيئا حول هذا الموضوع الآن، أنتم تعلمون أن روسيا تحافظ على علاقات طيبة مع فنزويلا، والمشاريع الثنائية يجرى تنفيذها، لذلك بالطبع ستستمر هذه العلاقة "، وذلك فى رده على سؤال عما إذا كانت روسيا ستقدم مساعدات لفنزويلا فى ظروف العقوبات.

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أصدر، أمس الاثنين، مرسوما رئاسيا يمنع مواطنى الولايات المتحدة والشركات الأمريكية من التعامل مع الديون السيادية الفنزويلية، وكانت الولايات المتحدة فى أواخر العام الماضى قد وسعت قائمة العقوبات ضد فنزويلا لتشمل تسعة أشخاص من بينهم كبار المسئولين.

وقبل ذلك فرض ترامب عقوبات جديدة ضد فنزويلا على خلفية الاحتجاجات فى البلاد، وكانت الولايات المتحدة كررت مرارا أنها لا تستبعد فرض عقوبات جديدة ضد فنزويلا، بما فى ذلك عقوبات ضد قطاع النفط فى البلاد من حيث مبيعات النفط الخام أو المنتجات المكررة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق