فوائد هائلة لفاكهة رمضان المجففة منهم الزبيب والقراصيا

الأربعاء، 23 مايو 2018 07:00 م
فوائد هائلة لفاكهة رمضان المجففة منهم الزبيب والقراصيا
الفواكه المجففة
ياسمين أحمد

الفواكه المجففة تتواجد بشكل واضح على الموائد في شهر رمضان كالمشمش والزبيب والتين والقراصيا، وهي الفاكهة التي يتم تجفيفها ونزع الماء من داخلها، حتى لا تتلف وتعيش لفترات طويلة، كما أن طعمها رائع ومن أبرزهم القراصيا والزبيب، لذلك بين موقع""daily medical أبرز فوائدهم من خلال الآتي:

1) الوقاية من الإمساك

تعتبر الفواكه المجففة مصدرا من المصادر الطبيعية الغنية بالألياف التي تلعب دورا هاما في صحة وتنظيم حركة الجهاز الهضمي، مع وجود الجلوكوز الذي يساعد على سحب الماء إلى الأمعاء ليمنع حدوث الإمساك إلى جانب هذه الألياف.

2) الوقاية من السرطانات وأمراض القلب

الفواكه المجففة من أهم مصادر مضادات الأكسدة، وهو ما نشرته المجلات العلمية الحديثة مؤخرا، والتي ثبت أن فعاليتها في مقاومة أمراض القلب والسرطانات وهشاشة العظام والسكري وأمراض المخ.

3) علاج الأنيميا وتقوية الجهاز المناعي

بسبب تركز المواد الغذائية في الفواكه المجففة، يتم استخلاص نسبة الماء الموجودة بالفاكهة، فتتركز المواد الغذائية داخلها ، كالبيتا كاروتين وفيتامين أ، ج، والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم.

4) مصدر للطاقة في نهار رمضان

تحتوي الفواكه المجففة على نسب قليلة أو تكاد تكون معدومة من الدهون، في الوقت نفسه التي تعد فيها مصدرا هاما للسعرات الحرارية، حتى إنها تعد من أغنى مصادر الطاقة الطبيعية للرياضيين والذين يسعون لزيادة الوزن، لذلك يجب تناولها بحذر إذا كان الفرد يتبع نظاما غذائيا وتناولها ما بين الإفطار والسحور يعطي الجسم طاقة في نهار اليوم التالي .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق