5 مشروبات تساعد في التغلب علي جفاف الفم في نهار اليوم التالي

الخميس، 24 مايو 2018 05:00 ص
5 مشروبات تساعد في التغلب علي جفاف الفم في نهار اليوم التالي
طماطم
ياسمين أحمد

بسبب النظام الغذائي والعمل والامتحانات، نفقد الكثير من السوائل والمياه من الجسم، ونتعرض إلى جفاف الجسم والحلق وجفاف الفم في رمضان، ويمكن التخلص من هذا الجفاف بتناول عدة مشروبات طبيعية، وهي بناء على ما ذكره موقع"daily medical" كالآتي:

الماء
من المعروف عن الماء أنه يساعد على ترطيب الفم، لذا احرص على تناول كمية كافية من الماء، تصل إلى 8 أكواب بين وجبتي الإفطار والسحور، يساعدك الماء على زيادة تدفق اللعاب إلى فمك، ولكن لا تكثر من شرب الماء في السحور لأنه ينقلب إلى العكس ويزيد من جفاف فمك في الصيام.

الموز

قم بإعداد عصير من الموز في منزلك واشربه بعد الإفطار، لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، فالبوتاسيوم مهم لجسمك في فترة الصيام، ويحافظ على السوائل في جسمك.

العرقسوس

هو من أهم المشروبات على المائدة الرمضانية في الوطن العربي، ويحتوي العرقسوس على نسبة عالية من البوتاسيوم، لذا فهو مشروب مهم تواجده على المائدة عند الإفطار ليساعد جسمك على الاحتفاظ بالماء.

عصير الطماطم

تحتوي ثمرة الطماطم على الأملاح والفيتامينات والمعادن، خصوصا البوتاسيوم الذي أنت بحاجة إليه، لذا ضع الطماطم على وجبتك في السلطات، واصنع صلصة الطماطم المميزة في المنزل، أو تناول عصير الطماطم بين وجبتي الإفطار والسحور، ولكن لا تكثر منها لأنها تحتوي على أملاح تسبب العطش.

الحليب

يساعد الحليب الجسم على امتصاص الكالسيوم، كما أنه يحتوي على فيتامين "د" وحمض اللبنيك، الموجود في اللبن الرائب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق