إيمري خليفة «فنجر» في أرسنال.. ماذا حقق المدرب الإسباني مع «سان جيرمان»؟

الأربعاء، 23 مايو 2018 10:57 ص
إيمري خليفة «فنجر» في أرسنال.. ماذا حقق المدرب الإسباني مع «سان جيرمان»؟
ايمرى
كتب أحمد عرفة

حسمت إدارة فريق أرسنال الأمريكي، اسم المدرب الجديد الذي سيكون خليفة الفرنسي أرسن فينجر، الذي درب الجانرز لـ21 عاما، حيث أعلن فريق المدفعجية أن المدرب الإسباني أوناي إيمري سيكون المدرب الجديد للفريق الإنجليزي.

علامات استفهام كثيرة تنطوي على الخطوة التي أعلنت عنها إدارة الجنارز، خاصة أنه إذا نظرنا في تاريخ إيمرى، سنجد أنه لم يحقق الكثير، خاصة بعد توليه تدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المدجج بالنجوم.

الفترة الماضية تردد أنباء بقوة حول اقتراب المدرب الإسباني لويس إنريكي من تدريب الفريق الإنجليزي، إلا أن المدرب الإسباني اشترط تخصيص 200 مليون يورو لشراء صفقات جديدة قبل توقيعه على عقد تدريب الجانرز، ويبدو أن هذا الطلب حال دون إتمام هذه الصفقة.

على الجانب الأخر، سنجد إيمري قاد فريق مدججا بأفضل نجوم العالم خلال هذا العام، وفي الأعوام الماضية، فباريس سان جيرمان احتوى على نجوم عديدين في جميع المراكز خاصة في السنوات الأخيرة، وفي الموسم الأخير عقد الفريق الفرنسي صفقات قياسية كان على رأسها نيمار دا سيلفا، ومبابي، وألفيس، إلا أن الفريق لم يتخط دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بعدما توقع عشاق الساحرة المستديرة، بأن سان جيرمان سيحصد البطولة الأوروبية هذا العام، إلا أن الخروج المذل من ريال مدريد، وضع حدا لطموحات الفريق الفرنسي.

كما لا يمكن أن ننسى الريمونتادا التاريخية لبرشلونة العام الماضي على حساب باريس سان جيرمان، والأخطاء الكارثية التي تورط فيها إيمري مع الفريق في تلك المباراة، فالفريق الذي فاز على البلوجرانا بـ4 أهداف دون رد، خسر في الكامب نو بـ6 أهداف لهدف في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، ليخرج الفريق الفرنسي من ذات الدور العام الماضي.

ولم يحقق إيمري أي نتائج قارية مع باريس سان جيرمان، واقتصرت بطلاوته على الدوري الفرسي وكأس فرنسا فقط، رغم الكتيبة المدججة بالنجوم التي احتوى عليها الفريق الفرنسي خلال الفترة الأخيرة.

كل هذه الحقائق تطرح تساؤلات حول ما هو المعيار الذي اتخذته إدارة أرسنال في اختيار مدربها الجديد؟، وهل درست تلك الإدارة السيرة الذاتية للرجل؟، خاصة أن الفريق الإنجليزي ليس لديه أسماء نجوم بقدر ما كان يحتوي سان جيرمان وبالتالي فإن موسما صعبا ينتظر الجانرز خلال الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق