«الجو حر والدنيا نار».. طوارئ بصحة بورسعيد لاستقبال حالات الإجهاد الحراري

الأربعاء، 23 مايو 2018 12:23 م
«الجو حر والدنيا نار».. طوارئ بصحة بورسعيد لاستقبال حالات الإجهاد الحراري
درجات الحرارة

أعلنت مديرية الشئون الصحية والسكان ببورسعيد حالة الطوارئ بكافة المستشفيات الحكومية لإستقبال الحالات المتوقع إصابتها بالإجهاد الحرارى بسبب إرتفاع درجات الحرارة.

وقال الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، إنه تم إعلان حالة الطوارئ بكافة المستشفيات الحكومية من خلال طاقم مؤهل من الأطباء وهيئات التمريض للتدخل السريع  مع الحالات المتوقع إصابتها بالإجهاد الحرارى.

وأضاف، أن منظومة الإجهاض الحرارى تم تطبيقها مع تغير درجات الحرارة منذ مايقرب من 5 ـ7سنوات والمعروفة "بضربة الشمس" ومن ثم تم رفع حالة الطوارئ القصوى بإستقبال مستشفى بورسعيد العام والحميات وبورفؤاد وإستقيال أطفال مستشفى النصر ومستشفى الزهور وتجهيزها بأطقم  طوارئ مؤهلين للتعامل مع المصابين  فضلا عن توفير الرعاية الطبية والعلاجية بالمجان.

وتابع، أنه تم تشكيل غرفة عمليات للطوارئ لتلقى البلاغات ورصدها وتوجيه سيارة الإسعاف إلى مكان البلاغ للتعامل السريع مع الحالات المصابة بضربة الشمس لحين تماثلهم للشفاء.

ومن جانبه ناشد تعيلب، المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس فضلا عن إرتداء الملابس الخفيفة  وتجنب المشى فى الشوارع تزامنا مع إرتفاع درجات الحرارة والتوجه فوار إلى أقرب مستشفى فى حالة الشعور بتغير درجة حرارة الجسم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق