النيابة تطلب تحريات حريق مصنع أكتوبر وتستدعي المسئولين لسماع أقوالهم

الأربعاء، 23 مايو 2018 01:06 م
النيابة تطلب تحريات حريق مصنع أكتوبر وتستدعي المسئولين لسماع أقوالهم
صورة أرشيفية

تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيقاتها فى واقعة الحريق الذى شب مساء أمس داخل مصنع ملابس بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة 6 أكتوبر؛ للوقوف على ظروف وملابسات الحريق، حيث طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وتقريرى الحماية المدنية والمعمل الجنائى، بشأن السيطرة على الحريق وفحص الآدلة الجنائية االتى تم تجميعها من موقع الحادث، كما استدعت عدد من العاملين بالمصنع والمسئولين لسماع أقوالهم.
 
ويعمل رجال المعمل الجنائى على فحص الآدلة الجنائية التى تم تجميعها من موقع الحادث؛ لتحديد أسباب اشتعال النيران، والمكان الذى بدأت من شرارة النيران الأولى، ومن ثم انتقالها لتشميل باقى أجزاء المصنع، كما تعمل على حصر حجم الخسائر التى لحقت بالمكان جراء الحريق.
 
وكشفت معاينة النيابة أن المصنع يقع بالمنطقة الصناعية الثانية، وانه على مساحة تقارب الـ2000 متر مربع، وأن النيران اشتعلت عقب إفطار يوم أمس الثلاثاء، وامتدت لتشمل عدة أجزاء من المصنع، نتيجة كثافة أبخرة الدخان، أصيب بعض العاملين باختناقات، ولكن حالتهم الصحية مستقرة، ولم يسفر الحادث عن وقوع أى ضحايا.
 
كانت غرفة الحماية المدنية بالجيزة دفعت بـ8 سيارات فى بداية الحريق ونتيجة لتواجد مواد سريعة الاشتعال داخل المصنع، تم الدفع بتعزيزات أخرى لتصل الى 20 سيارة إطفاء و3 سلالم هيدورليكية و3 خزانات مياه كبيرة الحجم، وتم محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات، وتم استخراج جميع العاملين وكميات من المنتجات، وسيطرت القوات على النيران التى التهمت كميات كبيرة من الملابس.
 
كانت غرفة عمليات نجدة الجيزة ،تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى مصنع بمدينة السادس من أكتوبر، وتم الدفع بسيارات اطفاء،وتم فرض كردون أمنى و تم محاصرة النيران،ومنع خطر الأمتداد لباقى المجاورات،  وتم عملية اخماد الحريق.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق