«حريق قسم العياط».. لا شبهه جنائية.. وعامل البوفية للنيابة: « أسطوانة الغاز كانت مسربة»

الأربعاء، 23 مايو 2018 01:06 م
«حريق قسم العياط».. لا شبهه جنائية.. وعامل البوفية للنيابة: « أسطوانة الغاز كانت مسربة»
حريق- صورة أرشيفية
مى عنانى

بعد الحريق الذى شب، أمس، أثناء فطار سادس أيام رمضان، داخل بوفية قسم العياط ، كشفت تحقيقات نيابة جنوب الجيزة، برئاسة المستشار حاتم فضل المحامى العام الاول للنيابات ،تفاصيل الحريق وتبين عدم وجود شبه جنائية وراء الواقعة.
 
وكشفت التحقيقات،  وجود عيب داخل أسطوانة البوتاجاز الخاصة بـ«بوفيه» القسم، أدى إلى تسرب الغاز منه، وأثناء قيام عامل الـ"بوفيه" بإعداد المشروبات داخل المكان، تطايرت شرارة نارية وأمسك فى الغاز المسرب من أسطوانة البوتجاز؛ ما أسفر عن اشتعال النيران بالمكان وكدها عامل البوفية بعد الاستماع لقوله.
 
وتبين من معاينة النيابة للقسم، أن النيران التهمت أسطوانة البوتجاز، وتسبب فى احتراق محتويات الـ«بوفيه» من العدة المستخدمة فى إعداد المشروبات، والبوتجاز وكافة محتويات الغرفة، ولكنها لم تسفر عن وقوع أى خسائر أو إصابات بشرية، وتولى رجال المعمل الجنائى رفع الآدلة من موقع الحريق؛ لتحليلها وفحصها والتأكد من صحة ما قدمته التحريات من معلومات.
 
انتدبت النيابة فريق من المعمل الجنائى، لفحص آثار الحريق الذى نشب داخل قسم شرطة العياط، وجمع الأدلة الجنائية من موقع الحادث، لكتابة تقرير واف عنها والوقوف حول الأسباب الحقيقية وراء اندلاع النيران.
 
وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وكشفت التحقيقات الأولية، أن حريق محدود نسب داخل قسم شرطة العياط نتيجة لتسرب غاز من البوفية.
 
وتلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل قسم شرطة العياط، وتم الدفع بسيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمنى، ومحاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، وإخماد الحريق، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة التى باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق