احمى بشرتك من ارتفاع درجات الحرارة بـ4 خطوات هامة.. واقى الشمس كل ساعتين

الخميس، 24 مايو 2018 07:00 ص
احمى بشرتك من ارتفاع درجات الحرارة بـ4 خطوات هامة.. واقى الشمس كل ساعتين
حماية البشرة من الشمس
أمنية فايد

مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة يضطر الكثيرين للخروج للعمل أو لآداء الامتحانات، والتعرض لهذه الحرارة وأشعة الشمس بدون احتياطات يؤدي إلي مشاكل صحية وخصوصا للبشرة .
 
ويقدم موقع "هيلث" مجموعة من النصائح الهامة لتجنب مخاطر أشعة الشمس فى فترة النهار، حيث أشارت فى تقريرها عن أخطار أشعة الشمس إلى مجموعة من الأمراض التى تصيب الأفراد بسبب التعرض المباشر لارتفاع درجات الحرارة والشمس الحارقة، وفى مقدمة هذه الأمراض ضربة الشمس التى يصاحبها ارتفاع فى درجة حرارة الجسم وإحمرار وجفاف الجلد فضلا عن ألم فى العضلات مع انتشار طفح جلدى وتهييج مفرط.
 
وقدم خبراء الأمراض الجلدية مجموعة من النصائح التى يجب أن يتبعها الأفراد لحماية بشرتهم من أشعة الشمس التى يضطرون التعرض لها خلال هذه الفترة، وهى..
 
1. استخدام واقى للشمس..
والمقصود هنا وضعه بطريقة صحيحة، حيث ينصح خبراء الأمراض الجلدية بوضع واقى الشمس قبل الخروج من المنزل والتعرض لدرجات الحرارة المرتفعة والشمس بـ20 دقيقة، فضلا عن تكرار وضع الواقى كل ساعتين على الأكثر مع اختيار نوع الواقى المناسب لنوع البشرة، فهو يحمى من جفاف البشرة والطفح الجلدى.
 
2. ارتداء الملابس القطنية..
يفضل ارتداء ملابس قطنية خفيفة بيضاء حتى لا تمتص الحرارة وتنقلها للجسم، والابتعاد تماما عن الألوان السوداء والغامقة حتى لا تمتص الحرارة وتوصلها للجسم وتزيد من حرارته.
 
3. تجنب تناول الأدوية المدرة البول..
يفضل خبراء الأمراض الجلدية التأكد من الأدوية التى قد يوصفها لهم الأطباء بحيث لا تكون مدرة للبول حتى لا تفقد الجسم المياه التى يحتفظ بها لتوازن درجة حرارة الجسم.
 
4. عدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة..
خاصة من الساعة 12 ظهرا حتى 4 عصرا، والتواجد فى مكان به تهوية جيدة مثل وجود التكييف أو المروحة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق