كييف تبدأ إجراءات تصعيدية جديدة ضد موسكو.. غلق مواقع مرتبطة بشركات روسية.. وحظر أصول موسكو لمدة 3 سنوات

الخميس، 24 مايو 2018 01:07 م
كييف تبدأ إجراءات تصعيدية جديدة ضد موسكو.. غلق مواقع مرتبطة بشركات روسية.. وحظر أصول موسكو لمدة 3 سنوات
اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

بدأت أوكرانيا اتخاذ خطوات تصعيدية ضد روسيا، بعدما كشفت التحقيقات أن الصاروخ الذي أسقط الطائرة الماليزية في أوكرانيا كان من الجيش الروسي.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن لجنة تحقيق، تأكيدها أن الصاروخ الذي أسقط الطائرة الماليزية في أوكرانيا عام 2014 أطلق من الجيش الروسي.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن السلطات الأوكرانية، أدرجت مواقع "روسيا سيغودنيا" ووكالة "سبوتنيك" و"نوفوستي أوكرانيا" في قائمة المواقع المحظورة في أوكرانيا.

ونقلت الوكالة الروسية، عن الموقع الرسمي للرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو، نشره الوثيقة التي صدرت اليوم بقرار رئاسي وتتضمن قرارا بإضافة مواقع روسية عدة إلى قائمة كييف للمواقع المحظورة في أوكرانيا، حيث شملت قائمة العقوبات الأوكرانية مجموعة الإعلام الدولية "روسيا سيغودنيا" التي تتضمن عقوبات لمدة ثلاث سنوات تشمل حظر أصول ومواقع الوكالة الإلكترونية في هذا البلد، وذلك وفقا للوثيقة المنشورة بهذا الشأن على موقع رئيس أوكرانيا.

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن الوثيقة تضمنت حظر الأصول هو قيد مؤقت على حق الإنسان في استخدام الممتلكات التي يمتلكها والتحكم بها ، تعليق الوفاء بالالتزامات الاقتصادية والمالية، وتقييد أو إنهاء تقديم خدمات الاتصالات واستخدام شبكات الاتصالات العامة، كما طالبت الوثيقة بحظر مواقع مرتبطة بالشركة الروسية "روسيا سيغونيا" ومن بينها موقع وكالة "سبوتنيك"، موقع "ريا نوفوستي"، وموقع "Rsport.ria.ru" الرياضي باللغة الروسية وغيرها من المواقع باللغة الأوكرانية.

وفي ذات السياق، نقلت الوكالة الروسية، عن المتحدث باسم فريق التحقيق المشترك في حادثة تحطم الطائرة الماليزية، تأكيده أن دائرة المشتبه بهم في تحطم طائرة بوينغ شرقي أوكرانيا تضيق على عشرات الأشخاص.

وأشار المتحدث باسم فريق التحقيق المشترك في حادثة تحطم الطائرة الماليزية، إلى أنه لمدة عام ونصف تضمن تحقيقنا 100 شخص من المشتبه بهم ، والآن تم تخفيضها إلى عدة عشرات، ولدينا ثقة تامة بأننا سننتهى من هذا التحقيق.

وأوضحت الوكالة الروسية، إلى أن طائرة "بوينغ-777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية والمتجهة من أمستردام إلى كوالالمبور تحطمت في مقاطعة دونيتسك يوم 17 يوليو 2014. ولقي جميع الركاب والبالغ عددهم 298، مصرعهم جراء الحادث، بينهم 193 يحملون الجنسية الهولندية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق