إيران ترد على خلافاتها مع مقتدى الصدر بعد تصدر قائمته الانتخابات العراقية.. وسائرون: لا أزمات مع طهران

الخميس، 24 مايو 2018 01:37 م
إيران ترد على خلافاتها مع مقتدى الصدر بعد تصدر قائمته الانتخابات العراقية.. وسائرون: لا أزمات مع طهران
مقتدى الصدر
كتب أحمد عرفة

 

في ظل الأنباء التي ترددت مؤخرا حول العداء الذي بين قائمة "سائرون" وطهران، كشفت إيران، علاقاتها بقائمة "سائرون" التي يتزعمها رجل الدين الشيعي العراقى مقتدى الصدر، والتي تمكنت من الفوز بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية العراقية.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن السفير إيرج مسجدي، سفير إيران لدى العراق، تأكيده أن علاقات المسؤولين الإيرانيين مع زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ودية وأخوية، ولا يوجد خلافات بين الطرفين.

وأضاف سفير إيران لدى العراق، أن إيران ترحب بإرادة الشعب العراقي في انتخاب نواب برلمانه وتهنئ جميع الأحزاب والتيارات والائتلافات التي فازت بأصوات الشعب وتأهلت للمجلس.

 

وتابع سفير إيران لدى العراق، أنه لا وجود لخلافات بين إيران ومقتدى الصد، فمقتدى الصدر من الأصدقاء والإخوة الأعزاء والمؤثرين في البلد الشقيق والجار العراق، وعلاقة المسؤولين في إيران مع السيد مقتدى الصدر هي علاقات ودية وأخوية، والكثير من هؤلاء المسؤولين بمن فيهم السيد قاسم سليماني يكنون كل الود للسيد مقتدى الصدر.

 

كما نقلت الوكالة الروسية، عن أمين عام ائتلاف سائرون وحزب الاستقامة، حسن العاقولي، نفيه وجود مشاكل بين الائتلاف وإيران، متابعا: نؤمن بمبدأ الحوار وحسن الجوار مع كل الدول من بينها إيران، ومنها الدول المحيطة بالعراق وتربطنا مع كل هذه الدول علاقات طيبة وجيدة ونسعى إلى أن تكون هذه العلاقات متوازنة وفيما يخدم مصالح الجانبين، ومن بينها إيران، حيث إن إيران دولة جارة وهناك علاقات طيبة.

 

ورد أمين عام ائتلاف سائرون وحزب الاستقامة، على الأنباء التي تردت حول وجود خلال بين إيران ومقتدى الصدر قائلا: لا يوجد خلافات.

 

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن قائمة ائتلاف "سائرون" فازت بالمرتبة الأولى في الانتخابات البرلمانية العراقية بعد إعلان نتائج 16 محافظة من أصل 18، فيما حل ائتلاف الفتح بالمرتبة الثانية وائتلاف النصر بالمرتبة الثالثة، حيث يتعين على القائمة الفائزة في الانتخابات أن تخوض مفاوضات مع الكتل الأخرى تحت قبة البرلمان لتشكيل الحكومة خلال تسعين يوما كما يشترط الدستور العراقي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة