سعد الحريري يقترب من تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.. والكتل السياسية تتوافق عليه

الخميس، 24 مايو 2018 01:46 م
سعد الحريري يقترب من تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.. والكتل السياسية تتوافق عليه
سعد الحريرى
كتب أحمد عرفة

أصبح رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، هو الشخصية الأقرب لتولى رئاسة الحكومة اللبنانية المقبلة، التي من المقرر أن يتم تشكيلها خلال الأيام المقبلة، بعد توافق الكتل الشخصية عليه.

 

في هذا السياق، ذكر موقع "روسيا اليوم"، أن الرئيس اللبناني ميشال عون، أجرى لقاءات مع القوى النيابية في قصر بعبدا ببيروت، لاختيار رئيس للحكومة، والتقى كذلك زعيم كتلة المستقبل سعد الحريري، حيث التقى الرئيس اللبناني بتمام سلام الذي شدد بدوره على أن لبنان أمام مرحلة جديدة وأتمنى أن تكون مرحلة واعدة مع رجل واعد هو الرئيس سعد الحريري، ومستقل ومتحالف مع كتلة المستقبل.

 

ونقل الموقع الروسي، عن نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي، تأكيده ترشيح الحريري لرئاسة الحكومة، موضحا أن السبب الموجب هو تبني مبدأ أنه الممثل للمكون السياسي الذي ينتمي إليه.

 

فيما أكدت النائبة بهية الحريري باسم "كتلة المستقبل" تسمية الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة، ودعت الرئيس عون في لقائها معه إلى منح المرأة اللبنانية حصة في الحكومة المقبلة، كما أعلن وزير الخارجية الحالي في حكومة تصريف الأعمال النائب جبران باسيل، باسم تكتل "لبنان القوي"، اختيار الحريري لرئاسة الحكومة، متابعا: موقفنا طبيعي ينسجم مع نتيجة الانتخابات التي أعطت تيار المستقبل الصفة التمثيلية الأوسع والأكبر ضمن المكون الذي يمثله، كما أعلنت كتلة نواب ​الأرمن،​ تسمية الحريري لتشكيل الحكومة القادمة، وكذلك أعلنت كتلة ضمانة الجبل برئاسة النائب ​طلال أرسلان​، ترشيح رئيس الحكومة سعد الحريري​ لقيادة الحكومة​ اللبنانية.

 

كما نقل الموقع الروسي، عن النائب تيمور جنبلاط تأكيده اختيار كتلة اللقاء الديموقراطي لسعد لحريري لرئاسة الحكومة، مؤكدا ضرورة الإسراع في تشكيلها، كما أكدت كتلة التكتل الوطني برئاسة النائب فيصل كرامي والمؤلفة من كرامي وجهاد الصمد وطوني فرنجية وأسطفهان الدويهي وفايز غصن ومصطفى الحسيني وفريد هيكل الخازن، تسميتها الحريري لرئاسة الحكومة.

 

وذكر الموقع الروسي، أن لبنان أجرت في 8 الشهر الجاري أول انتخابات نيابية منذ 9 أعوام، وأظهرت نتائجها فوز حركة "أمل" و"حزب الله"، على حساب تياري "المستقبل" و"الوطني الحر" اللذين يتزعمهما رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس الجمهورية، مع تقدم تيار "المردة" و"القوات اللبنانية".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق