رسالة مبعوث بوتين لـ «بشار الأسد» بعد تحرير دمشق من الإرهاب

الخميس، 24 مايو 2018 02:38 م
رسالة مبعوث بوتين لـ «بشار الأسد» بعد تحرير دمشق من الإرهاب
الرئيس السوري- بشار الأسد
كتب- أحمد عرفة

 

زيارة خاطفة أجراها ألكسندر لافرينتيف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى سوريا التقى فيها الرئيس السوري بشار الأسد،  بعد انتصار الجيش السوري على تنظيم داعش في العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، تأكيده أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي أجرى مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد في سوريا، وذلك بإيعاز من فلاديمير بوتين.

وتابع نائب وزير الخارجية الروسي: أستطيع أن أؤكد أن لافرينتيف كان في دمشق والتقى الأسد بإيعاز من بوتين، حيث ناقش مسألة تواجد القوات الأجنبية على الأراضي السورية، موضحا أن القيادة السورية هي وحدها من تقرر ضرورة وجود قوات أجنبية على أراضيها.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي، إلى أنه من حيث المبدأ يجب أن ينطلق الجميع من حقيقة أن سوريا دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة. والقيادة الشرعية هي تقرر ما إذا كانت هناك حاجة لقوات مسلحة على الأراضي السورية، وإذا لزم الأمر فأية قوات هذا قرار سيادي للقيادة الشرعية لدولة عضو في الأمم المتحدة.

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، اجتمع بالرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، حيث نقل لافرينتيف للرئيس الأسد تهنئة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والقيادة الروسية باستعادة السيطرة على كامل العاصمة دمشق وريفها، فيما أكد الرئيس الأسد أن روسيا، قيادة وشعبا، هي شريكة في هذه الانتصارات التي لن تتوقف حتى القضاء على آخر إرهابي وتحرير ما تبقى من بؤر إرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق