النجوم يخوضون ماراثون الأدعية الدينية في رمضان 2018

الجمعة، 25 مايو 2018 05:00 ص
النجوم يخوضون ماراثون الأدعية الدينية في رمضان 2018
النجوم يخوضون ماراثون الأدعية الدينية في رمضان 2018
كتبت شيماء جمال

تعد الأدعية الدينية التى تطرح من قبل نجوم الفن، لها أهمية خاصة لدى متابعيها وجمهورها، بمناسبة شهر رمضان المبارك، ومن عام لأخر يتنظر موسم الدعاء الدينى التى يتزامن مع الشهر الكريم، ويسارعون في تسجيل الأغانى والأدعية قبل قدوم الشهر الفضيل.
 
ورصدت "صوت الأمة" أبرز النجوم الذين يناجون الله تعالى التى تزامنت مع شهر رمضان الكريم..

خالد النبوى
طرح الفنان خالد النبوى، ثمانية أدعية من ألبومه بعنوان "كن مع الرحمن"، التى يقدمها بصوته خلال شهر رمضان، وهى تجربة فريدة من نوعها يشارك "خالد" لأول مرة في مسيرته الفنى، ويقدم كل يوم دعاء، بصوته، حيث أنه قام على إخراج العمل الدينى، وسيناريو نور صالح وتصوير محمد جاب الله، ومونتير وسام الليثى، كما أنه يهديها لروح شقيقه وليد الذي توفي قبل عامين.
 
 

#كنمعالرحمن الدعاء الثامن #خالدالنبوي

A post shared by Khaled El Nabawy (@khaledelnabawyofficial) on

أنغام
 
وطرحت النجمة المصرية أنغام دعائين بصوتها، بمناسبة شهر رمضان الكريم، بعنوان " داري عيوبي"، "أعمل خير".
 
 

محمد الحلو
أعلن الفنان محمد الحلو، مشاركته طوال شهر رمضان بـ30 دعاء، سيقدمها بصوته ضمن برنامج "حلو الكلام"، الذي يقدمه الكاتب الصحفي محمد عبدالله، علي الفضائية المصرية، وأعرب عن أن الفكرة كانت جيدة، خاصة أن الأدعية سيكون لها طابع مميز فى الشهر الكريم.
 
 
ويستعد الفنان محمد الحلو، لطرح 30 دعاء خلال أيام شهر رمضان، وذلك من خلال برنامج "حلو الكلام" الذي يعرض قصص قصيرة تشرح هذا الدعاء، واعتاد الفنان محمد الحو على تسجيل العديد من الأدعية الدينية بصوته.
 

سميرة سعيد
 أما عن الديفا سميرة سعيد، نشرت الدعاء الدينى عبر حسابها على "الانستجرام"، بعنوان "لهتنى الدنيا"، الدعاء من كلمات أسامة محرز، ألحان هيثم نبيل، وتوزيع عادل حقى، ونالت إعجاب من قبل مرتدى الصفحة الرئيسية التى بلغت 1.4 مليون متابع.
 

علي الحجار
ويقوم النجم الغنائى على الحجار بغناء أسماء الله الحسنى بصوته، ويتم إذاعتها على الإذاعة المصرية وصوت العرب، بعد موافقة نادية مبروك رئيس الإذاعة على تقديم الأغنية الدينية، عقب آذان المغرب، والدعاء أشعار محسن درويش، وألحان حسين فوزي وتوزيع ماجد عرابي.
 

أمل حجازي
وظهرت الفنانة اللبنانية أمل حجازي، بالحجاب للمرة الأولى، وهى تلقى دعاءا دينيا بعنوان "أنا عبدك يارب"، من كلمات وألحان فتحي علي، وتم تصويره الفيديو الكليب بأحد جوامع بيروت في لبنان، بالإضافة إلى أنها تعتبر ثاني أغانيها الدينية فى العام الماضى، بعد قرار اعتزالها الساحة الفنية. 
 
 
حسين الجسمى
طرح الفنان الخليجي حسين الجسمي أنشودة دينية في الموسم الرمضاني 2018 ، بعنوان "يا مقلب القلوب" عبر موقع يوتيوب، وأيضًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة به.
يذكر أن، عدد من نجوم الغناء حريصون على طرح  الأدعية الدينية خلال شهر رمضان، منهم  عمرو دياب ، حمادة هلال، مصطفى قمر، بالإضافة إلى المطرب أحمد سعد، الذى قرر بعقد عدة جلسات عمل مع الشعراء والملحنين لتنفيذ الأدعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة