عبدالعال يشيد بمواقف فيتنام الداعمة لمصر في مجال مكافحة الإرهاب (صور)

الخميس، 24 مايو 2018 05:00 م
عبدالعال يشيد بمواقف فيتنام الداعمة لمصر في مجال مكافحة الإرهاب (صور)
مصطفى النجار

استقبل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، وفد الحزب الشيوعى الفيتنامى برئاسة «فو فان تهونج»، عضو المكتب السياسي ورئيس لجنة المعلومات والتعليم بالحزب.
 
وحضر اللقاء من مجلس النواب المصرى المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، وطارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وكريم درويش نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، وماجدة بكري عضو المجلس.
 
بدأ اللقاء بتأكيد الدكتور على عبد العال على العلاقات التاريخية التي تربط بين الدولتين، حيث كانت مصر من الدول التي بادرت بفتح سفارة لها في هانوي أبان الحرب الفيتنامية عام 1963. 
 
كما أشار «عبدالعال»، إلى أن التطورات الإيجابية في العلاقات بين الدولتين، واهتمام مصر بتعزيز علاقاتها مع فيتنام، وهو الأمر الذي تجلي في قيام  رئيس الجمهورية بزيارة هانوي في سبتمبر 2017، في أول زيارة لرئيس مصري إلى فيتنام منذ إنشاء العلاقات بين الدولتين، كما أشار إلى اللقاءات رفيعة المستوى التي تمت خلال السنوات الماضية، فضلاً عن عقد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين.
 
وعلى صعيد القضايا محل الاهتمام المشترك، أشاد رئيس البرلمان بمواقف فيتنام الداعمة لمصر في مجال مكافحة الإرهاب، وأكد على التقدم الذي تحققه العملية الشاملة سيناء 2018. 
 
كما أكد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي في مواجهة ظاهرة الإرهاب، الذي يستهدف كافة الدول، مع أهمية عدم ربطه بأي دين أو عقيدة، من جانبه، أكد السيد رئيس الوفد الفيتنامي على تاريخ مصر الحضاري، ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفيتنامي، كما أشاد بالتطورات الأخيرة التي شهدتها مصر، سواء في تحقيق الاستقرار الأمني أو تحقيق التنمية الاقتصادية. وعلى الصعيد الخارجي، أشاد بدور مصر القيادي المتصاعد في المنطقة. ثم قدم لمحة عامة حول تطورات الأوضاع الداخلية في فيتنام على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية. 
 
وفي نهاية المقابلة، نقل إلى  الدكتور علي عبدالعال دعوة السيدة رئيسة البرلمان الفيتامي لسيادته لزيارة فيتنام على رأس وفد برلماني في وقت قريب لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة على الصعيد الخارجي، أشاد بدور مصر القيادي المتصاعد في المنطقة. ثم قدم لمحة عامة حول تطورات الأوضاع الداخلية في فيتنام على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية. 
 
وفي نهاية المقابلة، نقل إلى الدكتور علي عبدالعال دعوة السيدة رئيسة البرلمان الفيتامي لسيادته لزيارة فيتنام على رأس وفد برلماني في وقت قريب لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة على الصعيد البرلماني.
 
WhatsApp Image 2018-05-24 at 4.25.49 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-05-24 at 4.26.33 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2018-05-24 at 4.26.33 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-05-24 at 4.26.34 PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق