«طرابلس في القلب رغم أنف الدواعش».. كيف تُدار الحرب في ليبيا؟

الجمعة، 25 مايو 2018 10:05 ص
«طرابلس في القلب رغم أنف الدواعش».. كيف تُدار الحرب في ليبيا؟
ليبيا
كتب أحمد عرفة

تزامنا مع المعركة التي يخوضها الجيش الليبي في درنة لتحريها من الإرهاب، ضرب الإرهاب فجر اليوم الجمعة، مدينة بنغازي الإرهابية، حيث شهدت شهدت حصيلة ضحايا تفجيرات بنغازي ارتفاعا خلال الساعات الماضية، بعدما وصل عدد الضحايا إلى 8 قتيلا و12 مصابا.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن وزارة الصحة الليبية، إعلانها عن ارتفاع حصيلة تفجيرات بنغازي إلى 8 قتيلا و12 جريحا، مطالبة المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولية حماية المدنيين.

 

ونقلت الوكالة الروسية، عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الليبية معتز عزالدين الطرابلس، تأكيده أن الحصيلة المبدئية لعدد الجرحى والقتلى جراء التفجير الذي استهدف المدنيين في مدينة بنغازي اليوم الجمعة، ارتفع ليصل إلى 8 قتلى و 12 جريح، موزعة بين مستشفى الجلاء ومركز بنغازي الطبي، لافتا إلى أن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث استقبل 11 جريح بينما استقبل مركز بنغازي الطبي جريح واحد ويجري تقديم الإسعافات الأولية والعلاجية اللازمة لهم.

 

كما أدانت وزارة الصحة الليبية الأعمال الإرهابية الجبانة التي تقوم به أيدي الخونة والمجموعات الإرهابية الخارجة عن القانون في بنغازي وذلك باستهداف المواطنين المدنيين بواسطة سيارة مفخخة انفجرت بشارع جمال عبدالناصر، مشيرة إلى أن هذا العمل الإرهابي يدل على مدى الإجرام المتأصل في نفوس هؤلاء المجرمين وهو تحدٍ صارخ لجميع القيم الإنسانية والأخلاقية، ومحملة المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة تحمل المسؤولية الكاملة عن مثل هذه الأعمال الإجرامية.

وأوضحت وزارة الصحة الليبية، أنه يجب على المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا الوفاء بالتزاماتها بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1973 الخاص بحماية المدنيين، مطالبة كافة المستشفيات في مدينة بنغازي وما جاورها التواصل العاجل مع غرفة الطوارئ والأزمات بديوان على الأرقام المخصصة لسرعة تقديم الخدمة، مؤكدة أنها "على التواصل مع الجميع في بنغازي للاطمئنان على أوضاع المصابين الجرحى.

 

كما نقلت الوكالة الروسية، عن المتحدث الرسمي باسم الغرفة الأمنية المركزية الكبرى بمدينة بنغازي، النقيب طارق الخراز، انفجار بواسطة سيارة مفخخة وقع في شارع جمال عبدالناصر وسط مدينة بنغازي الليبية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق