روسيا عن اتهامها بإسقاط طائرة ماليزية في أوكرانيا: ندرس شريط الفيديو

الجمعة، 25 مايو 2018 11:53 ص
روسيا عن اتهامها بإسقاط طائرة ماليزية في أوكرانيا: ندرس شريط الفيديو
بوتين
كتب أحمد عرفة

شنت روسيا، هجوما عنيفا على لجنة التحقيقات التي كشفت أن الصاروخ الذي أسقط الطائرة الماليزية في أوكرانيا كان من الجيش الروسي.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن وزارة الدفاع الروسية، تأكيدها أنها تدرس الشريط المصور الذي قدمه التحقيق الهولندي فيما يتعلق بسقوط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا، قائلة: نقوم بدراسة شريط الفيديو الذي قدمته يوم 24 مايو مجموعة التحقيق الهولندية المعنية بتحقيق كارثة طائرة بوينغ في سماء أوكرانيا عام 2014.

 

وأشار وزارة الدفاع الروسية، إلى أن لجنة التحقيق تخفي مكان وتاريخ العثور على المحرك لصاروخ بوك الذي زعم أنه أصاب الطائرة وأيضا الأشخاص الذين سلموه للجنة، موضحة أنه منذ تفكك الاتحاد السوفييتي عام 1991 وتقسيم حصص الممتلكات العسكرية، حصلت أوكرانيا على 20 كتيبة منظومة "بوك"، ولم يتم تسليمها منذ ذلك الوقت أي صاروخ مضاد للطائرات".

 

ولفتت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن الرقم التسلسلي للصاروخ يشير إلى أنه صنع عام 1986 في الاتحاد السوفيتي، كما أن فترة الضمان لاستخدام هذا النوع من الصواريخ هو 15 عاما.

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلت عن المتحدث باسم فريق التحقيق المشترك في حادثة تحطم الطائرة الماليزية، تأكيده أن دائرة المشتبه بهم في تحطم طائرة بوينغ شرقي أوكرانيا تضيق على عشرات الأشخاص.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م