ضربات التحالف العربي تصفع الحوثيين.. والمليشيات تنهب أموال اليمنيين

السبت، 26 مايو 2018 02:00 ص
ضربات التحالف العربي تصفع الحوثيين.. والمليشيات تنهب أموال اليمنيين
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

لا تزال الخسائر الحوثية متواصلة، حيث حقق الجيش اليمني، المدعوم من التحالف العربي، انتصارات ضخمة على حساب الحوثيين، بعدما خسرت المليشيات المدعومة من إيران العشرات من عناصرهم إثر غارات للتحالف العربي.

في هذا السياق أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، مقتل ٨٣ عنصرا من ميليشيات الحوثي في مواجهات مع المقاومة اليمنية وغارات للتحالف العربي في الساحل الغربي لليمن.

من  جانبها قطعت ألوية قوات حراس الجمهورية، الطريق الرابطة بين مديريتي زبيد والتحيتا وفريق الدائرة الفنية لنزع الألغام يواصل نزع مئات الألغام في الساحل الغربي.

وأكدت صفحة "اليمن مباشر" المهتمة بالشأن اليمني، أن طيران التحالف العربي استهدف 4 أطقم للمليشيات الحوثي الإيرانية قادمة إلى مركز مديرية زبيد أدت إلى تدميرها ومقتل العشرات وإصابة آخرين.

في المقابل أكد موقع "العربية" السعودي، أن المليشيات الحوثية، نفذت عددا من حملات المداهمة لعشرات الشركات ومحلات الصرافة وفروع البنوك فى صنعاء، وعددا من المناطق الخاضعة لسيطرتها، وقامت بنهب ملايين الريالات، تحت غطاء منع التداول بالعملة الجديدة.

 وأوضح الموقع السعودي، أن المليشيات الحوثية نهبت مبالغ كبيرة بملايين الريالات من مقراتهم فى صنعاء وفروعهم فى مناطق سيطرتها، بذريعة عدم التعامل بالنقود الجديدة الصادرة عن الحكومة اليمنية الشرعية، وكانت ميليشيات الحوثى أغلقت - يومى الأربعاء والخميس الماضيين - فروعا لمصارف فى صنعاء، وشركات صرافة، واعتقلت عشرات الموظفين فيها وصادرت ملايين الريالات من الأوراق النقدية الجديدة، فى إطار حملة أمنية لمنع التعامل بالأوراق النقدية الصادرة عن الحكومة الشرعية اليمنية.

يأتي هذا فيما نجحت قوات الدفاع الجوي السعودي، في اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه نجران.

وكانت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، أكدت أن قوات الجيش اليمني بدعم من التحالف تمكنت من تحرير المجمع الحكومي لمنطقة الملاحيظ في صعدة، كما أشارت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، أن هناك خلافات بين مشرفي الحوثيين على الأموال العامة، حيث أن الحوثي أبو سجاد مشرف البحرية داهم قسم شرطة الرازقي الذي يشرف عليه أبو عبدالحكيم ووصل بهم الخلاف إلى المداهمة والضرب والتشابك بالأيدي وتبادل الشتائم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة