بسبب الموجة الحارة.. رئيس شعبة الخضروات يتوقع ارتفاع الأسعار

الجمعة، 25 مايو 2018 03:04 م
بسبب الموجة الحارة.. رئيس شعبة الخضروات يتوقع ارتفاع الأسعار
الخضروات - أرشيفية
كتب: مدحت عادل

توقع يحيى السنى رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن تشهد أسعار الخضروات والفاكهة اليومين المقبلين ارتفاعا طفيفا، نتيجة الموجه الحارة التى تتعرض لها البلاد حاليا، رغم الهدوء النسبى الذى كان متوقعا بعد مرور الأيام الأولى من شهر رمضان، نتيجة عودة الطلب إلى مستواه الطبيعى.

 

وقال يحيى السنى فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن الخضروات والفاكهة متوفرة ولكن نسبة الفاقد التى تتعرض لها هذه السلع الطازجة تشكل فارقا كبيرا فى الأسعار، بالإضافة إلى عامل النقل الذى يشكل فارقا فى سعر البيع النهائى للمواطنين من مكان إلى آخر، حيث يعتبر عامل النقل تكلفة يتم تحميلها على السلعة ويتحملها المستهلك النهائى.

 

وتشهد البلاد موجة حارة منذ أسبوع بالتزامن مع دخول شهر رمضان، وزاد متوسط درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية، فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد هذه الموجة انحسارا تدريجيا بدءا من اليوم الجمعة.

 

وأرجع رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة، الارتفاع الذى شهدته أسعار الخضروات أوائل شهر رمضان إلى حجم الطلب الكبير، حيث تشهد الأيام الأولى عادة ما تشهد زيادة فى الطلب نتيجة العزائم فى تلك الأوقات، على أن تعود الأسعار إلى مستواها الثابت مرة أخرى بعد هدوء الطلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة