جرائم القتل.. عرض مستمر في شهر العبادة

السبت، 26 مايو 2018 06:00 ص
جرائم القتل.. عرض مستمر في شهر العبادة
أرشيفية
أمين قدرى

«تتسلسل الشياطين في رمضان».. هكذا ذكر الله في كتابه العزيز ولكن تظل شياطين الأنس حرة طليقة تعبث برأس الإنسان وتحركه كيفما تشاء فالنفس الأمارة بالسوء فهي أقوى بكثير من وسوسه الشياطين فبدلا من أن يستغل الإنسان الشهر الكريم في العبادة والذكر ومحاولة التقرب إلي الله نجد أن الجرائم ترتكب جهارا نهارا في الشهر الكريم

وتعددت جرائم القتل في شهر رمضان، وتنوعت أسبابها، واختلفت طرق تنفيذها، فهناك من قتل باستخدام أسلحة بيضاء، وأخرين قتلوا بأسلحة نارية.


أول جريمة قتل فى شهر رمضان

فى أول يوم من شهر رمضان الموافق يوم الخميس 17 مايو، لم يكن يتخيل يوما «سامى. ع. ف»، سائق، أن تنتهي حياته قتلا ليس ذلك فقط بل تنتهي في أول أيام شهر رمضان المعظم على يد جاره حيث سدد له طعنة نافذة بسلاح أبيض، بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال،  بمنطقة الصف بالجيزة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وتولت النيابة التحقيق.

السائق «سامى.ع.ف»، قضى ليلته كغيره وأسرته كغيره من الآسر المصرية بالضحك وتوزيع الابتسامات والمعايدة على جيرانه وذويه، احتفاء بقدوم الشهر الكريم، وتناول السحور ثم صلى الفجر في أحد المساجد القريبة من البيت، ثم اتجه للنوم إلا أنه لم يكن يعلم أنه ستكون النومه ما قبل الأخيرة في أخر أول وأخر أيام شهر رمضان له في الحياة.

واستيقظ السائق «سامى.ع.ف»، على خلاف حدث بين ابنه وابن الجيران بسبب اللهو المتعارف عليه في أيام شهر رمضان، إلا أن أهالي الحي لم يستطيعوا أن يسيطروا على الموقف نتيجة فشلهم فى إحداث الصلح بين الأطفال، فأتجه والد الطفل إلى عامل يدعى «علاء.ع» وهو والد الطفل الأخر لشكايته لما وقع لطفله.

وفى تلك الأثناء، وقعت المشاجرة، ما أدى إلى مقتل «سامى.ع.ف» سائق، نتيجة إصابته بعدة طعنات متفرقة بجسده، وبإجراء التحريات تبين للرائد مروان الحسينى رئيس مباحث المركز، أن وراء ارتكاب الواقعة، عامل يدعى "علاء.ع" ، بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال، حيث سدد المتهم للمجنى عليه عدة طعنات بسكين مما أسفر عن مفارقته الحياة فى الحال.

 

عامل قتل شقيقه بالقناطر الخيرية

وفى يوم الإثنين الموافق، 21 مايو 2018، قتل عامل "إيهاب م ف هـ"، 35 سنة، شقيقه "أحمد"، 33 سنة، إثر تشاجر المجنى عليه مع والدتهما ونهرها، ما أثار حفيظة المتهم الذى تشاجر معه واستل سكينا وطعنه عدة طعنات أودت بحياته.

 

قتيل قرية شرشابة الغربية

وفى اليوم نفسه شهدت قرية السنادية، التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، قيام عدد من أفراد عائلة شاب قتل بالرصاص بقرية شرشابة المجاورة لتلك القرية بقتل أحد أقارب المتهم انتقاما منه، حيث قام أهالي القتيل بقتل شخص يدعى"م. ع. ا"، بعد ساعات من قتل نجلهم، ويدعى ر. س. ع"، بعيار ناري من فرد خرطوش، على يد المتهم "ع. ا" بسبب معاكسة فتاة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الموقف وضبط المتهمين ووضع خدمات أمنية بالقريتين خشية تصاعد الموقف.

 

عامل قتل شقيقه

وفى يوم الأربعاء، 23 مايو 2018، فى اليوم السادس من رمضان عامل يدعى "بدوى ت أ"، 44 سنة، قتل شقيقه "أبوالوفا ت أ"، 29 سنة، و"مشي" في جنازته "يقتل القتيل ويمشى في جنازته"، هكذا كان الحال بين عامل قتل شقيقه مندوب المبيعات لسرقة مبلغ مالى منه، بحجة أنه كان يريد شراء المواد المخدرة بعد أن أواه بمنزله لعدة شهور، وبعد أن قتله بكى لفراقه، وأخذ عزائه بقرية الزرايب التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، وقررت النيابة العامة بأبو تشت، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة القتل مع سبق الإصرار.

 

اغتصاب طفلة 5 سنوات

وفى يوم الخميس الموافق 24 مايو 2018، فى اليوم الثامن من شهر رمضان ترصد عاطل، "إبراهيم. م"، طفلة 5 أعوام، بالأميرية، واستدرجها  قبل وقت الإفطار بحجة شراء "حلوى" لها واقتادها إلى مدخل أحد المنازل للاعتداء عليها، بعدما ألبس نفسه ثيابا حيوانية، وجردها من ملابسها، لينهش البراءة منها، مستغلا عدم وجود أحد حولها.

 

مقتل عامل بسبب "فكة 100 جنيه"
وفى يوم الجمعة الموافق 25 مايو وهو اليوم الثامن من شهر رمضان، تلقى اللواء علاء الدين عبدالفتاح، مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة أبو المطامير، بوجود جثة شاب داخل سوبر ماركت فى قرية الناصر بدائرة المركز، وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة "م. ا"، عامل، داخل سوبر ماركت، وأن الجانى هو "م. ر"، عاطل، ويسكن فى نفس القرية، وتمكن ضباط المباحث من القبض على القاتل، وبسؤاله أقر بأنه دخل السوبر ماركت ليشترى احتياجات رمضان فحدثت مشادة كلامية بينه وبين العامل بسبب "فكة 100 جنيه"، تطورت بطعن المجنى علية عدة طعنات، وتم نقل المجنى عليه إلى مستشفى العامرية وتوفى بداخلها.

 

مقتل والد الطفل حمزة ضحية الاغتصاب بالمطرية

تواصل نيابة شرق القاهرة برئاسة المستشار إبراهيم صالح، التحقيقات مع المتهمين بقتل والد الطفل حمزة ضحية الاغتصاب بالمطرية بعد القبض عليهم جميعا وواجهت النيابة المتهمين بأقوالهم واستدعت أسرة الضحية وشهود العيان، وتسلمت النيابة تحريات مباحث القاهرة حول الواقعة التي باشرها العميد محمود هندي، رئيس شرق القاهرة، بإشراف اللواء محمد منصور، مدير المباحث، بعد نجاح المقدم محمود الأعصر، رئيس مباحث المطرية، والقوة المرافقة له من ضبط المتهمين الهاربين في الواقعة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق