الدفاع المدنى السعودي يرفع جاهزيته لمواجهة إعصار «ميكونو»

السبت، 26 مايو 2018 09:42 ص
الدفاع المدنى السعودي يرفع جاهزيته لمواجهة إعصار «ميكونو»
الدفاع المدنى السعودى
وكالات

رفع الدفاع المدنى السعودى، اليوم السبت، درجة جاهزيته لمواجهة أى طارئ قد ينتج عن تبعات آثار الإعصار المدارى "ميكونو"، بمنطقتى نجران وجازان.

وأشار المتحدث الإعلامى للدفاع المدنى بنجران النقيب عبدالخالق على القحطانى - حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"- إلى تقرير الهيئة العامة للأرصاد الخاصة المعنى بالحالة المدارية "ميكونو"، لذا قام الدفاع المدنى بالمنطقة باتخاذ التدابير الاحترازية، ورفع مستوى جاهزيته، المتضمنة الخطة الوطنية لمواجهة المخاطر والكوارث الطبيعية.

وأكد مدير الدفاع المدنى بمنطقة جازان العميد على بن محمد وهاس، أهمية رفع درجة الاستعداد والجاهزية على ضوء الخطط المعدة مسبقاً، وتفعيل خطط الإسناد الآلى والبشرى حسبما يتطلبه الموقف، مشددًا على ضرورة تواجد كافة أعضاء لجنة الدفاع المدنى للتدخل المباشر لمواجهة أى حالة طارئة ميدانياً.

ودعت مديرية الدفاع المدنى بمنطقة نجران المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر جراء هذه التقلبات الجوية المحتمل أن تشهدها المنطقة خلال الأيام القادمة، ومتابعة التنبيهات والتحذيرات من مصادرها الرسمية للاطلاع على أى تطورات، مع الالتزام بالبقاء فى المنزل وعدم الخروج، والاطلاع على إرشادات الدفاع المدنى عبر موقعه على الإنترنت وعبر منصاته الإعلامية المتعددة على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن اللجنة الرئيسية للدفاع المدنى بالمنطقة عقدت اجتماعات فى مدينة نجران وجازان ومحافظة شرورة، لمناقشة جاهزية واستعداد الجهات المعنية بتنفيذ أعمال الدفاع المدنى فى مواجهة الكوارث الطبيعية، والتأكيد على الاستعداد الكامل لمواجهة تبعات إعصار "ميكونو".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق