وصول وسفر 35 ألف سائح بموانئ البحر الأحمر خلال الموسم السياحي

السبت، 26 مايو 2018 10:20 ص
وصول وسفر 35 ألف سائح بموانئ البحر الأحمر خلال الموسم السياحي
ميناء - صورة ارشيفية

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر، عن  انتهاء الموسم السياحى بنجاح وبدون تسجيل أى شكاوى للخطوط والتوكيلات الملاحية.
 
وأكد المتحدث بأسم موانئ البحر الأحمر، أن الموسم السياحى بموانى الهيئة كان قد بدأ منذ اكتوبر الماضى وشهد وصول وسفر 35 الف سائح من خلال استقبال 18 الف ومغادرة 17 الف سائح قاموا برحلات مكوكية بموانى سفاجا والغردقة وشرم الشيخ.
 
وأشار يوسف، إلى أن ميناء سفاجا حازبالنصيب الاكبر من السفن السياحية من خلال وصول و سفر 20 الف سائح حيث ساهمت اعمال تطوير الميناء و زيادة مساحتها و اقامة صالات جديدة للوصول و السفر فى زيادة عدد السفن السياحية بعد ان اصبحت الميناء محطة ترانزيت على الخط الملاحى العقبة / صلالة مما ساهم فى جذب الخطوط الملاحية للميناء كما شهد ميناء شرم الشيخ وصول و سفر 11 الف سائح بينما شهد ميناء الغردقة وصول و سفر 4 الاف سائح.
 
وأصدر اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، تعليمات مشددة لمديرى الموانى بأعطاء اولوية خاصة لتراكى السفن السياحية بالميناء والزام التوكيلات و الشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين اثناء جولاتهم و تقديم كافة التسهيلات بالتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الاجراءات وأخذ كافة الاحتياطات الاجرائية و الامنية لاستقبال السياح و ذلك لجذب العديد من السفن السياحية و اظهار الموانى المصرية بما يليق بها من مكانة.
 
وأضاف يوسف، أن موانئ الهيئة شهدت خلال الموسم السياحى زيارة أكبر السفن السياحية على مستوى العالم ومنها السفينة MEIN SCHIFF 5 وهى من احدث السفن السياحية وتحتل المركز السابع عالميا مما يعكس الثقة فى الموانى المصرية والقدرة على استقبال مثل هذه السفن وتأمينها وتقديم كافة الخدمات ويعمل على جذب المزيد الخطوط الملاحية العالمية لزيارة الموانى المصرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق