سيدورف وجارسيا وجيجز يتذكرون النهائيات السابقة

من يتوج بالكأس ذات الأذنين صلاح أم رونالدو؟.. نجوم تشامبيونزليج يجيبون

السبت، 26 مايو 2018 12:21 م
من يتوج بالكأس ذات الأذنين صلاح أم رونالدو؟.. نجوم تشامبيونزليج يجيبون
محمد صلاح وكريستاينو رونالد
محمود علي

«من سيتوج بالكأس ذات الأذنين؟».. سؤال يطرحه عشاق كرة القدم بكل أشكالها اليوم مع اقتراب موعد انطلاق المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في العاصمة الأوكرانية كييف والتي تجمع بين فريقي ليفربول الانجليزي وريال مدريد الأسباني.
 
نجوم الكرة العالميين هم الآخرين لم يتوقفوا عن الحديث عن هذه المباراة لما لها من تأثير على حياة الكثير والكثير، فكانت تارة ميلاد نجم جديد، وتارة أخرى كانت شاهدة على دراميكية كرة القدم، ففي نهائي 2005 ابتسمت الكرة للريدز (ليفربول) عندما حول هزيمته من  ميلان 3 - 0 في الشوط الأول ، ليعود ويتعادل 3-3 وينتصر في النهاية بضربات الجزاء.
 
أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزى، النجم الويلزى السابق رايان جيجز، كان له تعليق بشأن سير المباراة النهائية واللاعبين المؤثرين في هذه الليلة، حيث اكد أن نهائى دورى أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد السبت، سيكون تحديًا خاصة للنجم المصرى محمد صلاح، ليصنف مع الثنائى الأبرز فى العالم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.
 
وتوقع  جيجز أن يكون النادي الإسباني، الفريق الأوفر حظاً لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على حساب فريق ليفربول الإنجليزي.
 
 
جيجز ورونالدو
 
وفاز جيجز بلقب دورى الأبطال مرتين متحدثا عن الإنجاز الذي قد يحققه محمد صلاح أذا فاز بالبطولة، مؤكدًا أن لاعب المنتخب المصري يسير فى نفس طريق ميسي ورونالدو، معتقدًا أنه أثبت هذا العام جدارته فيما وصل إليه، وأنه قدم نفس العروض التى قدمها الثنائى من خلال الأداء وتسجيل الأهداف، 
وعن المقارنة مع ميسي ورونالدو قال جيجز: "أنت تتحدث عن لاعبين قاما بهذا الأداء لمدة 10 سنوات وسجلا هذا الكم من الأهداف بمعدل ثابت، لكى يقارن بميسي ورونالدو عليه القيام بذلك لفترة طويلة".
 
سيدورف
 
سيدورف لاعب المنتخب الهولندي السابق والذي أحرز ثلاثة ألقاب مع فرق مختلفة (اياكس وريال مدريد وايه سي ميلان)، قال: «قبل أشهر أكدت أن ليفربول سيصل إلى النهائي.. لدى مدريد أثني عشر لقبًا وأنا لعبت مع ميلان وكان لديها 7 ألقاب، لذا هذه الفرق لديها باع طويل في دوري الأبطال وهذا ما يجعل المباراة مثيرة للغاية، أنهما فريقان يتمتعان بتاريخ عريق في المسابقة القارية ».
 
هرنان كرسبو
 
هرنان كرسبو وهو الآخر تحدث عن المباراة، والذي لعب مع ميلان وأحرز هدفين في نهائي مثير أشاد بريال مدريد وقال: «لا أعرف ماذا يحدث لريال مدريد عندما يسمعون أغنية دوري الأبطال فأنهم يتغيرون، هذه الأغنية تخلق لهم جوًا مختلفًا .. لقد خسروا الدوري الاسباني منذ فترة ولكن في الوقت نفسه تجد الفريق الأسباني قويًا للغاية في دوري الأبطال».
 
لويس جارسيا
 

لويس جارسيا لاعب ليفربول والذي كان حاضرًا في أخر نهائي دوري لأبطال أوروبا وفاز به ليفربول أن لدى النادي الانجليزي الكثير من ما يؤديه في الهجوم حيث قدم الريدز تحت قيادة المدرب كلوب موسم رائع على المستوى ولكن كان لديه الكثير من المشاكل الدفاعية .

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق