انطلاق قافلة علاج «الجذام» في محافظة المنوفية

السبت، 26 مايو 2018 03:01 م
انطلاق قافلة علاج «الجذام» في محافظة المنوفية
الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية - ارشيف

 

استقبل اليوم السبت، الدكتورأيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، الدكتور أيمن عكرش مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، وممثلين عن فريق أصدقاء مرضى الجذام، لإطلاق فاعليات القافلة الطبية لعلاج أصحاب المرض مرض بنطاق محافظة المنوفية، ومناقشة إقامة مشروعات صغيرة تساهم في توفير فرص عمل للشباب وتمويلها، بحضورمديرى مديريات التموين والصحة والتضامن الإجتماعى والشباب والرياضة والتربية والتعليم بالمحافظة.

رحب السكرتير العام بالحضور، حيث استمع عكرش إلى شرح تفصيلى من السكرتير العام عن بعض المشروعات التى يمكن تنفيذها على أرض المحافظة والتى ستساهم في توفير فرص عمل للشباب، موضحا أهمية دراسة البيئة لتحديد المشروعات المناسبة وتوفير التدريب المناسب من أجل تأهيل الشباب لسوق العمل.

فيما أوضح عكرش، ضرورة وضع نموذج مشروع مصغر يخدم قطاع الشباب وتعظيم الإستفادة منه، مؤكداً دعم الوزارة الكامل لكافة المشروعات التنموية التى تخلق إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب .

من جانبه وجه مختار وكلاء الوزارة بالمحافظة، بعمل مقترحات لكافة المشاريع الإقتصادية التى يمكن تنفيذها على أرض المحافظة ،موضحاً على أنه سيتم عقد إجتماع آخرلمناقشتها وإختيار الأنسب منها وعرضها على الدكتور أيمن عكرش لتوفير التمويل اللازم لها.

وفى ذات السياق، أكد المنسق العام لفريق أصدقاء مرضى الجذام على أن الهدف من إطلاق القافلة القضاء على مرض الجذام وعمل برنامج تنموى شامل للتوعية بالمرض، والقضاء نهائياً عليه، بالإضافة إلى تقديم علاج لكافة الحالات المصابة وأيضا نقل الحالات التى تحتاج إلى جراحة للقاهرة وتقديم العلاج لها، بالإضافة إلى تقديم عدد من المساعدات الإنسانية اللازمة لرعاية مرضى الجذام.

كما أوضح أن القافلة تقوم بتجهيز العيادات بكافة الأجهزة الطبية اللازمة (أجهزة لقياس الذبذبات، أجهزة الأوتوكلاف) والأدوية الغير متوفرة بما يكفى من عام إلى عامين للمرضى، بالإضافة إلى توفير كافة المستلزمات الطبية المخصصة للتعامل مع الأمراض الجلدية، وكذا علاج حالات مرضى العيون وإجراء كافة عمليات المياه البيضاء والزرقاء والظفرة وتقال الجفن والقناة الدمعية، شاملة المصاريف والإنتقالات.

كما أوضحت وكيلة وزارة التضامن الإجتماعى بالمنوفية على أن جميع مرضى الجذام بالمحافظة سيتم إدراجهم ضمن برنامج تكافل وكرامة وتقديم مساعدات مالية لهم.

من جانبه وجه السكرتير العام، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لنجاح القافلة وتذليل كافة العقبات التى تواجهها للحد من انتشار مرض الجذام والقضاء عليه، مشيداً بدور منظمات المجتمع المدنى في العديد من مجالات التنمية وخدمة المجتمع بالتعاون مع القطاع الحكومى.




 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق