رئيس بنك القاهرة: استغلال قرض سند في تمويل 271 مشروع بقيمة 172.8 مليون جنيه

السبت، 26 مايو 2018 06:00 م
رئيس بنك القاهرة: استغلال قرض سند في تمويل 271 مشروع بقيمة 172.8 مليون جنيه
طارق فايد رئيس بنك القاهرة
أسماء أمين

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، أن مصرفه استغل قرض سند بقيمة 10 ملايين دولار أمريكى، لتمويل احتياجات الشركات الصغيرة و المتوسطة.

وكشف "فايد" لـ"صوت الأمة" أنه تم بالفعل تمويل عدد 271 مشروع على قوة هذا التعاقد بقيمه منح 172.8 مليون جنيه، وأكد رئيس بنك القاهرة، أن البنك يواصل القيام بدوره في دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة أعمالا لتوجهات الدولة.

وقد منح صندوق سند للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بنك القاهرة قرضا قيمته 10 ملايين دولار أمريكى لدعم أنشطة البنك في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في السوق المصرية.

وذكر الصندوق أن القرض سيساعد بنك القاهرة سادس أكبر البنوك في مصر على التوسع في إقراض تلك النوعية من المشروعات من خلال شبكة فروعه الكبيرة التى تتعدى 230 فرعا فى أنحاء الجمهورية، ما يساعد على تحقيق أهداف صندوق سند في مجال التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل فى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت دانيلا بكمان العضو المنتدب لمجلس إدارة صندوق سند أن الصندوق متحمس لزيادة نشاطه في السوق المصرية من خلال الشراكة مع بنك القاهرة لتوفير التمويل لقطاع الشركات متوسطة الحجم والتى تعد من أكثر القطاعات التى يحجم الكثير من البنوك على منحها الائتمان.

وأضافت أن نمو قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر يعد عاملا أساسيا لتحقيق الازدهار الاقتصادى والتركيز على هذا القطاع يتفق ويتطابق مع مهمة صندوق سند لمساندة نمو قطاع الأعمال فى المنطقة.

يذكر أن صندوق "سند" لتمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تأسس عام 2011 من خلال عدة مؤسسات مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تضم بنك التنمية الألمانى والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادى والتنمية وبنك التنمية النمساوى ومؤسسات مالية دولية أخرى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق