أين السيدة الأستاذة المحافظة؟.. مياه الصرف الصحي المصدر الرئيسي للشرب في البحيرة (صور)

الأحد، 27 مايو 2018 05:00 م
أين السيدة الأستاذة المحافظة؟.. مياه الصرف الصحي المصدر الرئيسي للشرب في البحيرة (صور)
مياة البحيرة
عصام النجار

اشتكى أهالى قرية الكريون والكنايس والوزير، بكفرالدوارمحافظة البحيرة، من أزمة انقطاع المياه، والتى أصبحت تهدد القرية بالجفاف، واضطرار سكانها لإحضار المياه من الترع والمصارف، من أجل قضاء حاجتهم أو شراء مياه مجهولة المصدر من البائعين.
 
في البداية تقول «سمر سعيد»، من أهالى قرية الكنائس «القرية أصيبت بالجفاف وأولادنا بتطلب المياه ومش بنلاقيها، بنطر نشتري مياه مش عارفين مصدرها إيه ولاهي نظيفة ولا  لأ، بس بنقول أحسن من مياه المصارف»، مضيفه أن القرية تعاني من انقطاع المياه منذ 3 أشهر، وأن الأهالي أرسلوا شكاوى إلى المسئولين بالمدينة، لكنه لم يتحرك أي مسؤل حتى الأن.
 
received_1055145041317291
 
بينما يقول محمد فتحي صقر، أحد أهالي قرية الوزير، أن الأهالى استطاعوا التكيف مع ذلك الأمر، إذ كنا نخزن المياه خلال فترات وجودها، لاستخدامها عند الإنقطاع إلى أن وصل الأمر إلى انقطاع المياه بشكل كامل خلال الأشهر الأخيرة، وهو الأمر الذى عجز عن تفسيره موظفو شركة المياه فى القرية والذين طالبوا أهالى القرية بعد التوافد عليهم بالتوجه إلى مبنى المحافظة، حتى يتم حل الأزمة لأنهم لا يملكون بأيديهم شئ الأن يعملوها. 
 
 
وفي نفس السياق، قال محمد سعد، من قرية الكريون، « أرسلنا العديد من الشكاوى بسبب نقص مياه الشرب وعدم توافرها منذ أكثر من سنة، ولم تجد الشكاوى صدى لدى المسئولين، إلا وعودا، وعندما نذهب لا نجد شئ يتم على أرض الواقع». 
 
 
 
70042-انقطاع-المياه-الشرب
 
 
ويقول صلاح عيسى، أحد أهالي قرية الكنائس بكفر الدوار: «أهل القرية يعانون من نقص مياه الشرب، وتوجهنا لرئيس مجلس المدينة، والمسؤلين بشركة مياه الشرب بكفر الدوار لننقل لهم متاعب الأهالى، ومعاناتهم من نقص مياه الشرب، ووعدونا بعودة مياه الشرب لمنازلنا، ولكنها انقطعت بعد ساعات، وهذا ما جعل  الأهالى يشترون جراكن المياه من القرى المجاورة». 
 
وتقول سعاد خالد، مدرسة: «انقطعت مياه الشرب منذ قرابة ثلاثة أشهر حتى الآن، مما يضطرنا إلى نقلها عن طريق عربات الكارو والموتوسيكلات والسيارات الربع نقل، رغم أن القرية لا تبعد عن مدينة كفر الدوار التي يوجد بها بحور من المياه».
 
وأشارت إلى أنها لم تتمكن من الذهاب إلى عملها، بسبب بحثها عن وسيلة لتوفير مياة الشرب، حتى تتمكن من قضاء حاجات المنزل والأولاد.
 
وطالب أبناء هذه القرى، بسرعة تدخل المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، لحل مشاكل نقص مياه الشرب، بالعديد من القرى رحمة بهم وخاصة، وأنهم فى فصل الصيف، والذي تزامن معه حلول شهر رمضان عليهم، وما يتطلبه من احتياج المواطنين لكل قطرة مياه، نظرا لارتفاع درجات الحرارة والمعاناة الشديدة التى يعانى منها الجميع من نقص مياه الشرب وتلوثها.
 
 
received_1055145031317292
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق