٤٠٧٨٩ طالبا يؤدون امتحان الثانوية العامة بالإسكندرية وتوقيع أقصى عقوبة على المخالف (صور)

الأحد، 27 مايو 2018 01:07 م
 ٤٠٧٨٩ طالبا يؤدون امتحان الثانوية العامة بالإسكندرية وتوقيع أقصى عقوبة على المخالف (صور)
آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية
محمد صابر

 

صرحت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بامحافظة الإسكندرية، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة بالمحافظة، عددهم(٤٠٧٨٩) طالب وطالبة، خاص ورسمي، ورسمى لغات، والتى تبدأ يوم الأحد ٣ يونيو ٢٠١٨، وتنتهى يوم الأحد 1 يوليو ٢٠١٨، وتوزيعهم كالآتي: شعبة رياضيات (٥٧٦٠) طالب، و(٣٩٩٠) طالبة، وشعبة علوم (٤٩٥٠) طالب، و(٨٠٧٩) طالبة. 

شعبة أدبى (٨٢٣٦) طالب، و(٩٧٧٤) طالبة، والخدمات (٢١٤٧) والمكفوفين (٢٨) والعسكرية (٦) والرياضى العسكرى (٣٢)، وأن عدد المدارس (١٠٦) مدرسة حكومي، والمدارس الرسمية (٧٧)، ومدارس اللغات (٢٥)؛ والمدارس الرياضية (٢)، والمدارس المعان (٢)، والمدارس الخاصة (١٩)، والمدارس اللغات (٥٩).

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بامحافظة الإسكندرية، أن عدد اللجان الامتحانية للثانوية العامة بالمحافظة (١٤٢) لجنة، وعدد المنتدبين (٢١٧٣٨) لأعمال الامتحانات بقطاع الإسكندرية.

وأضافت عبد الظاهر، أن الإسكندرية على أتم الاستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة، من خلال غرفة عمليات والتنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم، لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية، والتنسيق مع اللجنة الثلاثية من ناحية أخرى، وذلك لتوفير بيئة آمنة للطلاب في الامتحانات، مع تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وقانون الغش رقم 101.

وأشارات إلى أن في حال عدم التزام الطلاب بالتعليمات وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، سيتم تطبيق أقصى العقوبة عليهم، مشيره إلى ما نشرته الوزارة من تعليمات لأبنائها الطلاب .

وقالت أنه تم تجهيز الاستراحات بما يليق بالزملاء الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان، كما تم توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية والفُرُش اللازمة والتليفزيونات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة