محافظ البحيرة توجه بسرعة إنهاء أعمال تطوير منطقة الكسارة العشوائية برشيد

الأحد، 27 مايو 2018 02:56 م
محافظ البحيرة توجه بسرعة إنهاء أعمال تطوير منطقة الكسارة العشوائية برشيد
محافظ البحيرة

شددت المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة على سرعة الانتهاء من تشطيب العمارات السكنية بمنطقة الكسارة العشوائية التي تم تطويرها بمدينة رشيد وتسليمها لأصحابها فى موعد أقصاه قبل نهاية هذا العام ، كما وجهت برصف الشوارع المحيطة بتلك العمارات ومراعاة وجود مساحات خضراء. 
 
جاء ذلك خلال جولتها التفقدية صباح اليوم بمدينة رشيد لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بمنطقة الكسارة حيث تم الانتهاء من بناء عدد 5 عمارات سكنية ( أرضى و 5 أدوار علوية  بواقع 4 شقق لكل طابق تضم 116 وحدة سكنية  وعدد 8 محلات تجارية) وجارى أعمال التشطيبات النهائية. 
 
1527423074358_4
 
يأتي ذلك فى إطار اتفاقية التعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية بوزارة الإسكان والمحافظة لتطوير منطقة الكسارة برشيد باعتبارها من المناطق العشوائية الغير آمنة والتى كانت تمثل خطورة على أرواح المواطنين القاطنين بها وممتلكاتهم نظرا لانخفاض منسوب الأرض بها حيث تم إزالة تلك العمارات السكنية وإسناد أعمال التنفيذ لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة. 
 
وأكدت محافظ البحيرة أنه لم تعد هناك مناطق غير آمنة على مستوى المحافظة حيث يتم تطوير تلك المناطق وفق خطة بالتنسيق مع صندوق تطوير المناطق العشوائية.
1527423074776_6
 
مشيرة الى أن  محافظة البحيرة كانت تضم 7 مناطق أخرى عشوائية غير آمنة بمراكز دمنهور "عزبة سعد  عزبة عتمان  القلعة" و كفر الدوار "السناهرة" وأبو المطامير "باط الكوم " وحوش عيسى "أبو بطيحة" ووادي النطرون "بحيرة الصرف ".
 
1527423077229_9 (1)
 
وفى هذا الصدد صرحت المهندسة منال عبد المنعم  مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة أنه تم إعداد بروتوكول بين صندوق تطوير العشوائيات والمحافظة لاستكمال شبكات الصرف الصحي داخل مدينة وداي النطرون عبارة عن 6 كم خطوط رئيسية و12 كم خطوط فرعيه بتكلفه 14 مليون جنيه بمناطق "بركه الصرف – غرب المدينة – حي السلام" كما تم اعداد بروتوكول بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات لتحويل كابلات الضغط العالي 66 فولت من هوائي إلى أرضى بمنطقه السناهرة بكفر الدوار وجارى الاعداد لتوقيع البروتوكول والطرح والتنفيذ وبالنسبة لمنطقه باط الكوم بأبو المطامير قد تم رفعها من المناطق الغير آمنه وتطويرها ذاتيا من قبل الأهالي كما تم تقنين 23 منزل بمنطقة أبو بطيحة بحوش عيسى وجارى تقنين عدد 24 منزل آخرين من أملاك الدولة.
 
 
 
  

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق