وزير الداخلية يجتمع بقيادات الشرطة لمراجعة مجهودات شهر رمضان

الأحد، 27 مايو 2018 03:17 م
وزير الداخلية يجتمع بقيادات الشرطة لمراجعة مجهودات شهر رمضان
وزارة الدخلية
دينا الحسيني

 
عقد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، اجتماعاً ظهر اليوم الأحد، مع عددا من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية المعنية؛ وذلك لمتابعة ما تم إنجازه من الخطط التى أعدتها الوزارة لإستقبال شهر رمضان المعظم. 
 
ووجه الوزير الشكر لكافة رجال الشرطة على ما يبذلونه من جهد مخلص فعال خلال الآونة الأخيرة والذى أسفر عن تحقيق نجاحات أمنية يلمسها الشارع المصري. 
 
وشدد على مواصلة الجهود لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية والمنافذ الحدودية لاسيما فى ظل إستمرار التحديات الأمنية التى تشهدها البلاد  مشدداً على أهمية إتخاذ كافة الإجراءات التأمينية وإحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى المنشآت  ودعم الخدمات الأمنية بالمنطاق المحيطة بها والتعامل الفورى مع أية إعتداءات قد تتعرض لها ومواجهة أى محاولات للخروج على القانون بمنتهى الحسم والحزم.
 
كما استعرض الوزير ما تم إنجازه من الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين المواطنين خلال شهر رمضان المعظم ووجه باستمرار تنفيذ الخطة الأمنية المعتمدة لتنظيم الحركة المرورية بكافة المحاور الرئيسية والتى تستهدف إزالة كافة المعوقات المرورية  مشدداً على ضرورة مواجهة المشاكل المرورية بكل حسم تخفيفاً لمعاناة المواطنين بإعتبارها من المشاكل الرئيسية التى تشغل الرأى العام.
 
ووجه «عبد الغفار» بتكثيف الحملات المرورية على مدار اليوم  وإيجاد حلول غير تقليدية من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين .
وقد كلف  القيادات المرورية بالبدء فوراً فى وضع خطة عمل لإعادة تنظيم الحركة المرورية فى بعض القطاعات بالقاهرة والجيزة التى تمثل محاور رئيسية من خلال حملات مشتركة من أجهزة المرور والمرافق تحت إشراف المستويات القيادية.. مشدداً على ضرورة تطبيق القانون على كافة المواطنين وبلا أى إستثناءات، واتخاذ الإجراءات القانونية قِبل المخالفين وتوعية قائدى السيارات بضرورة الإلتزام بقواعد وآداب المرور .
 
كما استعرض وزير الداخلية الإجراءات التى إتخذتها الوزارة لضبط حركة الأسواق  وشدد على ضرورة تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى ومحاولات البعض إستغلال فترة الأعياد لطرح سلع غير صالحة للإستهلاك الأدمى التى تضر بصحة المواطنين. 
 
وأكد وزير الداخلية على المواجهة الحاسمة لمحاولات إحتكار السلع  المدعومة وتخزينها وإعادة بيعها لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة