تنظيم الحمدين يطيل أزمة قطر.. تميم يعرقل مساعي الوساطة عبر الاستعانة بطهران وأنقرة

الإثنين، 28 مايو 2018 04:00 ص
تنظيم الحمدين يطيل أزمة قطر.. تميم يعرقل مساعي الوساطة عبر الاستعانة بطهران وأنقرة
تنظيم الحمدين
كتب أحمد عرفة

سيدو أن الأزمة القطرية مع الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، سيطول لفترة أكبر، في ظل العناد الذي يتبعه تنظيم الحمدين، والذي يرفض الاستجابة لمطالب الدول العربية الـ13 والتي على رأسها وقف دعم الإرهاب.

 

في البداية، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، تصريحات وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، الذي أكد فيها أن قطر هي الدولة الوحيدة المتضررة من المقاطعة التي تفرضها الدول الأربع عليها، وإذا استمرت في سلوكها المسيء فإن المقاطعة ستطول.

 

وأوضح وزير الخارجية البحريني، أن دول الرباعي العربي ليست في حاجة إلى قطر، لكنها تأمل في عودة الدوحة إلى النسيج الخليجي، لافتا إلى أن أن قطر تواجه الخسارة يوما تلو آخر، وأن هذا يكلفها الكثير من قدراتها ومقدرات شعبها.

 

وأكد وزير الخارجية البحريني أن التواجد التركي في قطر لا مبرر له، موضحا أن على أنقرة سحب قواتها والعودة بهم إلى بلادهم، خاصة دول الخليج قادرة على حماية نفسها.

 

وشن وزير الخارجية البحريني، هجوما على إيران، مؤكدا أن لديها سلاحا أقوى من السلاح النووي، لديها عملاء يعطلون البناء والتنمية في المنطقة عبر حرب رخيصة من تنظيمات إرهابية هنا وهناك، والعمليات الإرهابية انخفضت في البحرين بعد المقاطعة مع قطر، والضغوطات الأمريكية على إيران.

 

 

من جانبه علق خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، على تصريحات وزير الخارجية البحريني، موضحا أن إطالة أزمة قط دليل على فشل تنظيم الحمدين.

 

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن تصريحات وزير الخارجية البحريني بعدم وجود بارقة أمل في صلح قريب تعكس الحقيقة المرة التي لا يقدر تنظيم الحمدين فهم أبعادها الجيوسياسية أو الاستراتيجية فالمشكلة الرئيسة ليست الأزمة، وإنما المعضلة في العقلية المؤسسية في قطر ولن يحدث اي تطور اذا لم تتغير هذه العقليه الفاسده.

 

وفي سياق متصل دعا ائتلاف المعارضة القطرية، القطريين الشرفاء بالوقوف في وجه محاولات النظام القطري سلخنا عن هويتنا الخليجية والعربية وتحويل قطر إلى مستعمرة للمرتزقة والمجرمين الغرباء وزرعهم في مجتمعنا بهدف انقاذ شركات تميم من الإفلاس.

 

وأضاف ائتلاف المعارضة القطرية، في بيان له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": لقد عقد تميم وجماعاته  ضمن هذا الاطار صفقات مع مافيات  من القوقاز  وآسيا تهدف إلى نقل أموالهم إلى بنوك النظام التي جمعوها من نشاطهم الاجرامي في مجال الاتجار بالبشر والمخدرات وتجارة الأعضاء البشرية.

 

وأوضح ائتلاف المعارضة القطرية، أن هدف هذه الأموال ضخ السيولة في هذه البنوك مقابل حصص في العقارات والشركات التابعة لتميم وحلقته الضيقة والتي تعاني من خسائر فادحة نتيجة الفساد والهدر والصراع على السلطة والنفوذ، متابعا: سيؤمن النظام القطري واجهزته الامنية والقضائية ملاذا آمنا لزعماء هؤلاء المافيات والعصابات المتورطة بأبشع الجرائم ليس فقط في دولهم بل في  تجارة وبيع السلاح للمنظمات الارهابية في مناطق النزاعات بالمنطقة.

 

ولفت ائتلاف المعارضة القطرية، إلى أنه لن يقف مكتوف الايدي امام هذا الانتهاك الفاضح للقانون الدولي وسيكون  سدا منيعا في وجه هذه المحاولات الدنيئة التي تعرض مجتمعنا وافراده لأكبر عملية اختراق وتفكيك من قبل المافيات العالمية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة