هل يعيد "حل روابط الألتراس" الجمهور للملاعب؟

الإثنين، 28 مايو 2018 01:00 ص
هل يعيد "حل روابط الألتراس" الجمهور للملاعب؟
وايت نايتس
كتب أحمد عرفة

بدأت عدد من روابط الألتراس، في إعلان حل نفسها، في محاولة لإنهاء حالة الشغب في الملاعب التي كانت تتسبب فيها تلك الروابط، فبعد أسابيع قليلة من إعلان أولتراس أهلاوي حل نفسه، أعلنت خلال الساعات الماضية رابطة وايت نايتس – مشجعي الزمالك – حل نفسها أيضا.

 

هذه الخطوة قد تبدو جيدة في محاولة إعادة الجمهور للتشجيع في الملاعب، وتوديع مظاهر الشغب التي كانت تتسبب فيها تلك الروابط، كما أنها قد تكون خطوة لإعلان الروابط الأخرى مثل رابطة مشجعي نادي المصرى البورسعيد، و الإسماعيلي على حل أنفسهم أيضا.

 

خطوات حل روابط الألتراس، تأتي تزامنا مع مناقشات البرلمان لقانون الرياضة الجديد الذي يسعى من خلال لعودة التشجيع للملاعب بعد سنوات من منعهم من التشجيع بسبب الشغب الذي كانت تمارسه تلك الروابط.

 

وأعلنت رابطة مشجعي نادي الزمالك «وايت نايتس»، حل المجموعة بشكل نهائي والالتزام بسيادة القانون، حيث اتخذت رابطة مشجعي الزمالك إجراءات حل «وايت نايتس» بحرق البانر الخاص بها، وتعهدت بالالتزام بسيادة القانون وسيادة الدولة امتثالا للشرعية والقانون .

ووفقا للبيان الذي ضد من قيادات رابطة  وايت نايتس أمام وسائل الإعلام، فإنهم أكدوا أن صفحة الرابطة تم اختراقها من قبل أفراد خارجين عن الرابطة وأنهم يكنون كل احترام للدولة المصرية معلنين حل الرابطة.

 

الخطوة جيدة، وبتدو أنها رسالة بأنهم ملتزمين بالقانون الجديد الذي يناقشه البرلمان، ومحاولة منهم لمنع أي شغب في الملاعب تماما، حيث يبدو أن الخطوة التي اتخذها أولتراس أهلاوى مؤخرا كانت مشجعة لرابطة وايت نايتس لاتخاذ نفس الخطوة.

 

يبقى السؤال هو متى يتم عودة الجمهور للملاعب كي يضفى روح معنوية للاعبين على أرضية الملعب، ويعطي للكرة المصرية روحها التي غابت عنها لعدة سنوات بسبب غياب الجمهور، فأحد لأعمدة الرئيسية لكرة القدم هو حضور الجمهور للملاعب، وتشجيع فريقه، ولكن لابد من الالتزام بالقوانين لضمان عدم عودة الشغب وأعمال العنف؟

 

سيظل قرارات حل روابط الألتراس، خطوة في الطريق نحو مساعي إعادة الجمهور للتشجيع للملاعب، وننتظر مواقف مشابهة من قبل رابطة مشجعي ناديي الإسماعيلي والمصري، مثلما فعلت رابطتي الأهلى والزمالك.

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق