«أمطار غزيرة وبرق ورياح أحمدك يا رب».. سانت كاترين يغزوها الشتاء من جديد

الإثنين، 28 مايو 2018 10:59 ص
«أمطار غزيرة وبرق ورياح أحمدك يا رب».. سانت كاترين يغزوها الشتاء من جديد
امطار- ارشيفيه

شهدت مدينة سانت كاترين هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح وغيوم وبرق ورعد وسط فرحة غامرة من الأهالي خاصة قاطني القرى والوديان والتجمعات البدوية الذين استقبلو الأمطار بالفرحة.

وأكد المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدينة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتوفير المعدات الثقيلة من لوادر وجرافات بالمدينة  تحسبا لحدوث سيول.

وأضاف رئيس المدينة، أن تم التنسيق مع إدارت الدفاع المدنى والمرور للجاهزية بالدفع بالمعدات الثقيلة إلى المناطق المتوقع تعرضها امطار شديدة وتشكيل غرفة عمليات بكل ادارة لمتابعة تداعيات الموقف

وأكد يوسف منسي مدير عام ادارة العمليات مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء أن المحافظة ما زالت مستمرة في رفع درجة التأهب والاستعداد القصوى في كافة الإدارات المعنية تحسبا لأي أحداث طارئة وخاصة أن هيئة الأرصاد الجوية قد أرسلت مرسوما يفيد بتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تؤدي إلى تساقط الأمطار على معظم أنحاء المحافظة.

وأضاف أنه تم التواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بالمدن للتأكد من الجاهزية والاستعداد لاحتمال حدوث سيول مشيرا إلى أنه توجد حالة من الاستقرار النسبي في الطقس بجميع مدن المحافظة وانتظام حركة الملاحة بمينائي نويبع وشرم الشيخ البحري حتى الآن ولم يتأثرا بالأحوال الجوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق