تحقيق عاجل في تشويه الأعضاء التناسلية لطفلة سوهاج.. طبيب الوحدة الصحية اغتال البراءة

الإثنين، 28 مايو 2018 05:43 م
تحقيق عاجل في تشويه الأعضاء التناسلية لطفلة سوهاج.. طبيب الوحدة الصحية اغتال البراءة
صورة أرشيفية
هبة جعفر

 
قال المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية إن النيابة رصدت الشكوى المقدمة من الاتحاد النوعي لمناهضة الممارسات الضارة ضد المرأة والطفل.
 
وأمرت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام النيابة الإدارية بجرجا في واقعة تورط طبيب بالوحدة الصحية بكوم الصعايدة التابعة لمركز جرجا بمحافظة سوهاج في جريمة إجراء عملية تشويه للأعضاء التناسلية لإحدى الفتيات البالغة من العمر 12 عاماً وهو ما أدى إلى حدوث نزيف حاد للفتاة استدعى على إثره نقلها لمستشفى سوهاج الجامعي، حيث قيدت الأوراق برقم قضية 356 / 2018 وباشر تحقيقها أحمد السيد، رئيس النيابة بإشراف المستشار هشام عبد المغيث - مدير النيابة. 
 
جاءت بداية الواقعة التي جرت بمحافظة سوهاج من خلال مخالفة طبيب بوزارة الصحة يعمل مفتشًا للصحة وبنفس الوقت مدير وحدة صحية بقرية كوم الصعايدة بمركز جرجا التعليمات التى أصدرتها الوزارة ضاربا والتى تحذر من ختان الإناث.
 
وقام الطبيب بتلبية رغبة عامل والد طفلة وأجرى عملية ختان لابنته البالغة من العمر اثنى عشر عاما داخل منزل الأسرة الأمر الذى عرض الفتاة إلى الإصابة بنزيف حاد وتشوهات بالجهاز التناسلى للطفلة بالإضافة إلى الصدمة العصبية التى تعرضت لها من جراء إجراء تلك العملية التى يجرمها القانون والتى سوف تظل عالقة فى ذاكرتها طول الحياة.
 
وقررت النيابة العامة حبس الطبيب الذى أجرى عملية الختان ووالد الفتاه الذى قدمها لإجراء العملية 4 أيام على ذمة التحقيق.
 
وقرر رئيس نيابة جرجا جنوب محافظة سوهاج  حبس «ع. ف. ع» طبيب وعامل «ولى أمر طفلة»، فى الثانية عشر من العمر عقب قيامه بإجراء عملية ختان لها بمنزلها بموافقة والدها وإصابتها بنزيف حاد وتشوهات 4 أيام على ذمة التحقيق.
 
وتوصلت التحريات التى أشرف عليها اللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد منتصر عبدالنعيم رئيس فرع الأمن العام وقادها الرائد أحمد عبدالرءوف رئيس مباحث مركز شرطة جرجا بورود بلاغ من مستشفى سوهاج الجامعى بوصول الطفلة «ى. أ. ح» 12 سنة إلى المستشفى مصابة بنزيف حاد من الجهاز التناسلى.
 
وبسؤال والدها قرر أنه تم إجراء عملية بالمنزل بمعرفة "ع . ع" طبيب الوحدة الصحية بقرية كوم الصعايدة دائرة مركز جرجا وأنه عقب إجراء العملية حدث لها بعض المضاعفات على مدار عدة أيام مما حد به نلقها للمستشفى الجامعى خوفا على حياتها وأنه وافق على إجراء العملية.
 
وأشار التقرير الطبى إلى أن الفتاة مصابة بنزيف حاد وأن عملية الختان تسببت لها فى عملية تشوهات بالجهاز التناسلى وتم إخضاعها للعلاج تحت الرعاية الفائقة.
 
تمكن ضباط وحدة مباحث مركز جرجا من ضبط الطبيب ووالد الفتاة واعترفا بارتكاب الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 42 عوارض وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق