الاتحاد الأوروبي يشارك واشنطن القلق من الصواريخ الإيرانية

الإثنين، 28 مايو 2018 05:39 م
الاتحاد الأوروبي يشارك واشنطن القلق من الصواريخ الإيرانية
فيديريكا موجيريني
كتب أحمد عرفة

عقدت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، مؤتمرا صحفيا، للحديث مجددا على موقف دول أوروبا، بشأن الاتفاق النووي الإيراني، وإجراءات تجاه موقف الولايات المتحدة الأمريكية الرافض للاتفاق.

 

وأوضحت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في للاتحاد الأوروبي، أن هناك تدابير الحفاظ على الاتفاق النووي والتزاماتنا النووية مع إيران وهذه أيضا مصلحة أمنية لأوروبا، لأن في غياب الاتفاق أمن أوروبا والمنطقة سيكون على المحك، لافتة إلى أن أوروبا مهتمة بالحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران وترى أنه يمكن البناء عليه".

 

وأوضحت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في للاتحاد الأوروبي، أن أوروبا تشارك الأمريكيين مخاوفهم بشأن الصواريخ الباليستية الإيرانية، ولكن الحفاظ على الاتفاق النووي أفضل طريقة لمنع إيران من تطوير السلاح النووي.

 

كما علقت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في للاتحاد الأوروبي، على القضية الفلسطينية، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، قائلة: نعيد تأكيد موقف الاتحاد الأوروبي على أن وضع القدس يجب أن يقرر من خلال المفاوضات، رافضة المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى فرض الأمر الواقع في مدينة القدس.

 

وتابعت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في للاتحاد الأوروبي: نعيد تأكيد موقف الاتحاد الأوروبي على أن وضع القدس يجب أن يقرر من خلال المفاوضات، أكدنا أن الاتحاد الأوروبي سيعمل موحدا للوصول إلى حل الدولتين، وجعل القدس عاصمة لكلا الدولتين فموقفنا كان موحدا وتم التأكيد عليه، بالنسبة لغزة علينا التحرك مع شركائنا السياسيين، لضمان عدم وقوع ضحايا فلسطينيين، أكثر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق