لماذا انخفضت الإیرادات غیر الضریبیة لـ ٦.٦١ ملیار جنیه خلال الفترة یولیو - ینایر ٢٠١٧/٢٠١٨ ؟

الثلاثاء، 29 مايو 2018 05:00 م
لماذا انخفضت الإیرادات غیر الضریبیة لـ ٦.٦١ ملیار جنیه خلال الفترة یولیو - ینایر ٢٠١٧/٢٠١٨ ؟
مروة الغول

 

كشف التقرير المالي لشهر فبراير الصادر عن وزارة المالية، عن انخفاض الإیرادات غیر الضریبیة إلى نحو ٦,٦١ ملیار جنیه، خلال الفترة یولیو- ینایر ٢٠١٧ /٢٠١٨، مقابل نحو ٦,٧٤ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، في ضوء انخفاض أو تأخر العوائد المحصلة.

وأضاف التقرير المالي، أن عوائد الملكة حققت نحو ٥,٢٨ ملیار جنیه خلال فترة الدراسة، مقابل ٣,٥٠ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق. وانخفضت العوائد من ھیئة قناة السویس بنحو ٠,٢ ملیار جنیه (بنسبة -٤,١٤%)، لتحقق ٢,١٢ ملیار جنیه خلال فترة الدراسة، مقارنة بـ٣,١٤ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وانخفضت العوائد المحصلة من البنك المركزي لتحقق نحو ٣,٥ ملیار جنیه، والعوائد من الھیئات الاقتصادية لتحقق ٦,٣ ملیار جنی خلال فترة الدراسة.

وأشار التقرير المالي الصادر عن وزارة المالية، أن الإیرادات المتنوعة حققت نحو ٤,١٦ ملیار جنيه، لترتفع بنحو ٣,٨ ملیار جنیه، بنسبة ٥,١٠١ % خلال فترة الدراسة، مقابل ١,٨ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

وأوضح التقرير المالي أن  حصیلة بیع السلع والخدمات حققت  نحو ٢,١٦ ملیار جنیه، لترتفع بنحو ٣,٢ ملیار جنیه بنسبة ١,١٦% خلال فترة الدراسة، مقابل نحو ١٤ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، فيما حققت المنح نحو ٢٧٤ ملیون جنیه خلال الفترة یولیو- ینایر ٢٠١٧/٢٠١٨، مقابل ٤٢٤ ملیون جنیه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق (في الأساس نتیجة لانخفاض المنح من حكومات أجنبیة بنحو ٤٥ ملیون جنیه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق).

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق