المركز الثقافى الروسي في القاهرة يحتفل بمشاركة مصر فى كأس العالم

الثلاثاء، 29 مايو 2018 02:14 م
المركز الثقافى الروسي في القاهرة يحتفل بمشاركة مصر فى كأس العالم
المركز الثقافى الروسى
وكالات

ينظم المركز الثقافى الروسى، برئاسة أليكسى تيفانيان، والجمعية المصرية للإعلام الرياضى المرئى والمسموع، برئاسة طارق رضوان أُمسية فنية، مساء الخميس 31 مايو الجارى، على مسرح تشايكوفسكى احتفالا بمشاركة مصر فى كأس العالم.

وقال الدكتور شريف جاد، مدير النشاط الثقافى فى المركز الثقافى الروسى، إن برنامج الاحتفالية يتضمن معرض رسومات الكاريكاتير، بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير، حيث يشتمل على رسومات لفنانين روس ومصريين حول كرة القدم والمنتخب المصرى.

وحسب جاد، فقد حاز محمد صلاح، نجم المنتخب المصرى وفريق ليفربول الإنجليزي، على نصيب الأسد فى هذه الرسوم، لافتا إلى أن هناك احتفالية موسيقية للفنانة رانيا يحيى عازفة الفلوت، وبمشاركة أطفالها "يحيى وفريدة"، حيث تقدم مقطوعات شرقية وغربية ومقطوعات موسيقية للموسيقيين الروس "تشايكوفسكي" و "رحمانينوف" ، كما تعزف للمنتخب المصرى موسيقى "الفرحة الليلة" للمطرب المصرى عمرو دياب.

وأكد شريف جاد، على أن عودة الفنانة رانيا يحيى لمسرح المركز الثقافى الروسي، تأتى بعد غياب سنوات، وجاءت عودتها فى إطار الاحتفال بالمنتخب المصرى، والذكرى الــ75 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، لافتا إلى توجيه الدعوة لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم وممثلى وزارة الشباب والرياضة.

وتختتم الأمسية بمؤتمر صحفى يتحدث فيه أليكسى تيفانيان وطارق رضوان رئيس الجمعية المصرية للإعلام الرياضى المرئى والمسموع عن مبادرة البيت الروسى للمشجع المصرى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق