مضغ العلكة أثناء المشي يفقد الوزن بحرق سعرات حرارية والفائدة الأكثر للرجال وكبار السن

الثلاثاء، 29 مايو 2018 02:01 م
مضغ العلكة أثناء المشي يفقد الوزن بحرق سعرات حرارية والفائدة الأكثر للرجال وكبار السن
ارشيفية

أكدت دراسة حديثة أن  مضغ "العلكة" اللبان  أثناء المشي يؤثر على عدد من الوظائف البدنية والحيوية للرجال والنساء من جميع الأعمار" ويشعرالرجال بأكبر الفوائد .. كما مضغ العلكة أثناء المشي يزيد من مسافة المشي و إستهلاك الطاقة للمشاركين من الذكور في منتصف العمر وكبار السن على وجه الخصوص".
 
الدراسة أجريت فى كلية الدارسات العليا لعلوم الرياضة بجامعة "واسيدا"في طوكيو، باليابان، علكة أثناء المشي يمكن أن يؤثر بأي شكل فى وظائف الشخص الفسيولوجية.
 
وكشفت الدراسة التى أجراها الباحث "يوكا حمادة"، ورفاقه فى جامعة "واسيدا"، عن نتائج مثيرة للإهتمام لأولئك الذين يتطلعون إلى فهم كيف يمكن حتى لأصغر عاداتهم اليومية أن تؤثر على أجسادهم واستخدامها للطاقة .. وأبلغ الفريق البحثى النتائج التى توصلوا إليها الأسبوع الماضى فى المؤتمر الأوروبى للسمنة ، الذى عقد فى فيينا بالنمسا.
 
وفى هذه الدراسة ، أجرى الباحثون أبحاثهم على 46 مشاركا – من الذكور والإناث تراوحت أعمارهم ما بين 21 – 69 عاما – تلقوا قطعتين من العلكة وطلب منهم مضغها أثناء المشى لمدة 15 دقيقة ( بعد ساعة من الراحة) بوتيرة طبيعية .. وفى التجربة الثانية ، بالمشاركة فى الخطوات نفسها ، وطلب منهم السير بسرعة طبيعية لمدة 15 دقيقة بعد ساعة راحة واحدة. 
 
أجرى الفريق البحثى مجموعة من التحليلات التي أخذت هذه العوامل في الحسبان.
 
وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات من الذكور والإناث ، والشباب (الذين تتراوح أعمارهم بين 18-39) أو في منتصف العمر وكبار السن (الذين تتراوح أعمارهم بين 40-69).. و لاحظوا أن كلا من الرجال و النساء لديهم معدل ضربات قلب أعلى أثناء المشي ، وتغير أعلى في معدل ضربات القلب من الراحة إلى الحالة المتحركة ، إذا كانوا يمضغون العلكة في نفس الوقت .. ولكن في حالة المشاركين الذكور ، زادت المسافة التي تغطيها مسيراتهم التي تستغرق 15 دقيقة ، وسرعة المشي المتوسطة ، بشكل أكبر في تجربة مضغ العلكة .. لم يكن هذا ينظر في حالة المشاركين الإناث.. أيضا ، أظهر كبار السن تغير أكبر في معدل ضربات القلب خلال تجربة مضغ العلكة من نظرائهم الأصغر سنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق