6 نصائح للحفاظ على نظافة الفم والأسنان.. بلاش مشروبات غازية واستخدم خيط الأسنان

الأربعاء، 30 مايو 2018 05:00 ص
6 نصائح للحفاظ على نظافة الفم والأسنان.. بلاش مشروبات غازية واستخدم خيط الأسنان
الأسنان
أمل عبد المنعم

إذا تمتعت بأسنان جيدة فإنك ستحصل بالتأكيد علي صحة جيدة فالأسنان هي عنوان الصحة والجمال في نفس الوقت، لذلك يجب الحفاظ عليها من التسوس وأمراض اللثة، عن طريق الاستخدام الدائم لفرشاة الأسنان، وعدم الإفراط في تناول الحلويات والعصائر المحلاه.

ويقدم موقع" bold sky" الـ6  نصائح للحفاظ على سلامة ونظافة الفم وحماية الأسنان من التسوس.

1. تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الإفطار للعناية بالفم، لأن الحمض الذي يتم إنتاجه بعد الأكل يزيله التنظيف بالفرشاة، وللحد من تراكم البكتيريا.

2. اللسان هو المكان الذي يمكن للبكتيريا والمواد الغذائية أن تعيش فيه، لذلك من المهم أن تبقي لسانك نظيفًا لتقليل سوء التنفس، يمكنك استخدام معجون أسنان من صودا الخبز الذي يساعد في قتل البكتيريا على لسانك، لأنه يزيد من درجة الحموضة.

3. إزالة البكتيريا بين الأسنان، ومنع التهاب اللثة، عن طريق استخدم خيط تنظيف الأسنان يوميًا لتنظيف المساحات الضيقة بين الأسنان.

4. العصائر يمكن أن تكون ضارة وتحدث تسوس الأسنان عندما يتم تحويل السكريات في طعامك إلى حمض بواسطة لوحة البكتيريا في فمك، تناول الوجبات الخفيفة مع العصائر بين وجبات الطعام يمكن أن يسبب مشاكل الأسنان.

5. تسبب المشروبات الغازية وبعض الأدوية وعلاجات التبييض أسنانًا حساسة، إذا كنت تلاحظ الألم، فإن استخدام فرشاة أسنان السيليكون سيكون الأفضل.

6. يقول الخبراء أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية بمقدار الضعف مقارنة مع اللثة السليمة، ومن المعروف أن مرض اللثة يسبب البكتيريا من الفم لدخول مجرى الدم، ثم تنتج البكتيريا بروتينًا يؤدي إلى تماسك الصفائح الدموية في الأوعية الدموية للقلب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا