نائب وفدي لوزير الشباب: ما سبب إنشاء صالات لكرة اليد بقرض خارجي رغم عدم الحاجة لها؟

الثلاثاء، 29 مايو 2018 03:00 م
نائب وفدي لوزير الشباب: ما سبب إنشاء صالات لكرة اليد بقرض خارجي رغم عدم الحاجة لها؟
مصطفى النجار

قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب ، أنه لا يفهم إصرار المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب علي المضي قدماً في إنشاء ثلاث صالات لكرة اليد في كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر رغم أن الثلاثة مدن تمتلك ملاعب عالمية ولسنا في حاجة الي هذا الامر. 
 
وأضاف فؤاد في بيان له اليوم، إنه برغم مخاطر الديون علي مصر لجأ وزير الشباب لتوقيع قرض خارجي بقيمة 1.8 مليار جنيه وحذرنا مراراً وتكراراً من هذا الأمر خاصة وأننا لسنا في حاجة ماسة له في ظل وجود ملاعب عالمية بالمدن الثلاثة. 
 
وطالب فؤاد بوقف هذا الأمر لحين عرض القرض علي البرلمان فهذا حق منصوص عليه في الدستور ومخالفته تعني بطلانه وحقيقة الامر ان الوزير مصر على تجاهل الوضع الراهن من أجل حسابات غير معلومة فلا يوجد سبب واضح للاستمرار في هذا الإهدار في ظل وجود البدائل الأخري فمصر نظمت مونديال ٩٩  من قبل ولدينا القدرة علي تنظيم المونديال القادم بدون الاقتراض من الخارج. 
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه الإعلان أمس الاثنين ، أن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عقد جلسة مع كل من الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان وبحضور المهندس يحيى زكى الرئيس التنفيذى لدار الهندسة فى مصر، بخصوص بناء ٣ صالات مغطاة فى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد ٢٠٢١ والتي تستضيفها مصر.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق