بعد تحرير دمشق من داعش.. 200 ألف سوري يستعدون للعودة لمنازلهم

الثلاثاء، 29 مايو 2018 07:45 م
بعد تحرير دمشق من داعش.. 200 ألف سوري يستعدون للعودة لمنازلهم
سوريا
كتب أحمد عرفة

كشفت منظمة الأمم المتحدة عن عدد السوريين الذين من المقرر أن يعودوا إلى منازلهم، بعد إعلان الجيش السوري تحرير العاصمة السورية دمشق من الإرهاب.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، تأكيده  200 ألف سوري من المقرر أن يعودوا إلى منازلهم ، عقب انحسار الأعمال القتالية هناك، موضحا أن الوكالات الإنسانية تكثف عملها مع الحكومة السورية وكذلك مع روسيا بالإضافة إلى الصليب الأحمر الدولي، وذلك لإيصال المساعدات الإنسانية والضرورية إلى كافة المناطق في سوريا.

 

وكشف منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، انتهاكات أردوغان في مدينة عفرين السورية، قائلا إن الأوضاع الإنسانية في عفرين معقدة جدا، ويتم تأمين المياه الصالحة للشرب والأدوية للمهجرين من المدينة وأيضا لسكانها، وأغلب المستشفيات مغلقة ومعظم الكوادر الطبية غادرت المدينة.

 

وأوضح منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن أكثر من 80 ألف شخص عادوا إلى إدلب منذ شهر مارس الماضي، وبسبب هذه العودة تزداد الحاجة إلى المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة، داعيا الحكومة السورية إلى فتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات العاجلة إلى مخيم اليرموك بسبب تدهور الأوضاع بشكل مأساوي، ولافتا إلى أن حملات التلقيح والمساعدات الطبية الضرورية تجري على قدم وساق، حيث تم إعطاء لقاح شلل الأطفال لأكثر من مليون طفل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق