"العراق وسوريا إيد واحدة للقضاء على داعش".. وموسكو ترحب بتسليم دمشق لقائمة المرشحين إلى اللجنة الدستورية بالأمم المتحدة

الثلاثاء، 29 مايو 2018 08:22 م
"العراق وسوريا إيد واحدة للقضاء على داعش".. وموسكو ترحب بتسليم دمشق لقائمة المرشحين إلى اللجنة الدستورية بالأمم المتحدة
سوريا
كتب أحمد عرفة

 

 

تشهد سوريا، عمليات إجلاء المدن السورية من المسلحين التابعين للمعارضة السورية متسمرة، برعاية كل من القوات الروسية والنظام السوري، لتنفيذ مساعي تخفيض الصراع في سوريا، فيما كشفت العراق، سبل التنسيق بينها وبين سوريا، للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، وتوجيه ضربات قوية ضده، فيما علقت موسكو على تسليم دمشق قائمة المرشحين إلى اللجنة الدستورية السورية للأمم المتحدة.

 

في البداية أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية،  أن المحادثات حول منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا بما في ذلك التنف انتهت وقد جرت منذ بضعة أسابيع، مشيرا إلى أن السيطرة على الحدود الجنوبية ستسلم لدمشق.

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أنه تم السيطرة على الحدود الجنوبية السورية بما في ذلك منطقة التنف، حيث ستكون بيد دمشق وذلك وفقا لاتفاقيات جرت مناقشتها منذ بضعة أسابيع.

 

 ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن كل المناطق الحدودية الجنوبية ستسلم للحكومة السورية، وفي مرتفعات الجولان، سيتم تجديد الاتفاقية حول منطقة قوات الأمم المتحدة للمراقبة، ولا ينظر في تواجد قوات إيرانية في المناطق الحدودية، حيث جرت مناقشة هذه الاتفاقيات عدة أسابيع.

 

ونقلت الوكالة الروسية، عن السفير العراقي لدى روسيا الاتحادية، حيدر منصور هادي العذاري، تأكيده أن هناك تعاون مع الحكومة السورية، لضرب أهداف داخل الأراضي السورية، حيث تم اعتقال 5 عناصر من كبار قياديي تنظيم داعش، موضحا أن التنسيق العالي ما بين الحكومتين العراقية والسورية يهدف إلى القضاء على الإرهاب.

لفت السفير العراقي لدى روسيا الاتحادية، إلى أن الخارجية العراقية مع الحل السلمي للأزمة السورية بعيدا عن الحل العسكري، متابعا: نأمل أن يكون البرلمان الجديد والحكومة العراقية الجديدة حكومة وطنية قوية، من شأنها أن  تستثمر النجاحات التي تحققت في السنوات الماضية من أجل الاستمرار في هذه الانتصارات والانجازات وتثبت وحدة العراق.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن روسيا، ترحيبها بتسليم دمشق قائمة المرشحين إلى اللجنة الدستورية السورية للأمم المتحدة.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية، أنها تأمل في أن تقوم المعارضة السورية بخطوة مماثلة خلال الفترة المقبلة.

ولفتت وزارة الخارجية الروسية، إلى أن موسكو تقدر بصورة كبيرة وترحب بتسليم دمشق للأمم المتحدة قائمة المرشحين إلى اللجنة الدستورية وتأمل بقيام المعارضة بخطوة مماثلة، موضحة أن روسيا تأمل في أن يسلك ممثلو المعارضة السورية، إضافة إلى البلدان، التي تؤثر عليها، نهجا بناء وأن يثبتوا بالفعل الاستعداد للعمل لدفع العملية السياسية دون شروط مسبقة كما هو مذكور في القرار رقم 2254.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق