الاحتلال يواصل انتهاكاته في غزة.. إسرائيل تطلق 35 صاروخا.. وإصابة 3 مستوطنين في أشكول..الحكومة الفلسطينية تطالب بوقف اعتداءات تل أبيب

الثلاثاء، 29 مايو 2018 08:44 م
الاحتلال يواصل انتهاكاته في غزة.. إسرائيل تطلق 35 صاروخا.. وإصابة 3 مستوطنين في أشكول..الحكومة الفلسطينية تطالب بوقف اعتداءات تل أبيب
الاحتلال الاسرائيلى
كتب أحمد عرفة

اشتعل الصراع بين قطاع غزة، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، بعد تبادل الصواريخ بين الطرفين.، بعدما شن طيران الاحتلال، عدة غارات جوية على مناطق متفرقة بمدينة غزة صباح اليوم الثلاثاء.

 

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت أكثر من 35 صواريخا نحو حيي الزيتون والشجاعية بغزة، فيما طالب جيش الاحتلال الإسرائيلى، سكان المستوطنات الجنوبية بالدخول إلى الملاجئ، وأعلن الجيش الإسرائيلى إن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ أسقط وابلا من الصواريخ أطلق من قطاع غزة اليوم الثلاثاء.

 

ودوت صافرات الإنذار في جنوب إسرائيل فى وقت سابق لتنبيه السكان إلى ضرورة الذهاب إلى المخابئ، وأعلنت اسرائيل أن عدة صواريخ انطلقت من قطاع غزة صوب المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

 

يأتس هذا فيما أبحر عدد من الفلسطينين اليوم الثلاثاء، إلى أوروبا بهدف كسر الحصار البحرى الإسرائيلى على غزة، وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية، أن الشبان اخترقوا منطقة الحظر البحرى التى تفرضها الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة، وذلك على متن زوارق صيد.

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن هذه الخطوة ليست الأولى فقد قاموا بأول خطوة من عام 2013  لكسر الحصار البحري من داخل القطاع، حيث يهدف الشبان الفلسطينيون إلى توصيل رسالة للعالم الخارجي، محواها "أن هناك شعبا يستغيث تحت الاحتلال والحصار، وأن هناك أناسا يقتلون ويجوعون ويحاصرون على مسمع ومرأى من جميع دول العالم.

من جانبه أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، إصابة 3 إسرائيليين في مستوطنة أشكول بشظايا قذيفة أطلقت من غزة.

 

فيما حملت الحكومة الفلسطينية، قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسؤولية تدهور الأوضاع في غزة، بعد الصواريخ التي أطلقها الاحتلال تجاه القطاع اليوم الثلاثاء.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود ، مطالبته بتدخل دولي عاجل يضمن وقف الاعتداءات الإسرائيلية على غزة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إن فلسطين تحمل  الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع الخطير في غزة، موضحا أن الاحتلال يخوض حربا تصعيدية شاملة ضد شعبنا وأرضنا.

 

يأتي هذا فيما اعترف الاحتلال بفشل القبة الحديدية باعتراض الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة، منذ صباح اليوم.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق