"تل أبيب تواصل التصعيد".. الجهاد الفلسطينية تعلن عن التوصل لهدنة والاحتلال ينفي.. وإسرائيل تجدد غاراتها على غزة

الثلاثاء، 29 مايو 2018 11:21 م
"تل أبيب تواصل التصعيد".. الجهاد الفلسطينية تعلن عن التوصل لهدنة والاحتلال ينفي.. وإسرائيل تجدد غاراتها على غزة
غزه
كتب أحمد عرفة

 

كتب أحمد عرفواصل الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاته ضد أهالى قطاع غزة، حيث جددت إطلاق قاذفات تجاه القطاع منذ قليل، في الوقت الذي أعلنت حركة الجهاد الفلسطينية، موقفها بشأن التهدئة في قطاع غزة، موجهة رسالة إلى إسرائيل بشأن التصعيد.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر" عن الجيش الإسرائيلي، تأكيده أن الانفجارات التي تسمع في قطاع غزة ناجمة عن نشاطات عسكرية لقواتنا في القطاع.

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن هناك غارات إسرائيلية على مواقع متفرقة في قطاع غزة، مشيرة إلى تجدد إطلاق القذائف الصاروخية من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة من حدود القطاع.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في الشركة محمد ثابت، تأكيده أن الخطوط هي 8 – 11 المغذية لمحافظة خان يونس، و7 المغذي لمحافظة الوسطى، قدرة كل خط 12 ميغاوات، ما يعني أن المتوفر من الكهرباء في غزة 84 ميغاوات فقط، لافتا إلى أن مستويات العجز كبيرة جدا وشركة توزيع الكهرباء تواجه تحديات كبيرة وغير مسبوقة في هذه الأزمة خاصة وأن الطلب على الكهرباء يزداد ويتصاعد خلال شهر رمضان وخلال امتحانات الثانوية العامة.

كما نقل الحساب الرسمي لحساب الرسمي لموقع لـ"العربية" على "تويتر"، عن المتحدث باسم حركة الجهاد، تأكيده أن الفصائل ستستعيد الهدوء في غزة إذا قامت إسرائيل بالمثل.

وأضاف المتحدث باسم حركة الجهاد: أبلغنا الجانب المصري التزامنا بالتهدئة إذا التزمت بها إسرائيل، مؤكدا التوصل لاتفاق تهدئة في غزة بوساطة مصرية.

وأوضح المتحدث باسم حركة الجهاد، أن الوساطة المصرية قامت على استعادة تفاهمات التهدئة لعام 2014، لافتا إلى أن الحركة قادرة على ضرب العمق الإسرائيلي إذا استمر التصعيد، وتابع المتحدث باسم حركة الجهاد،: سنرد على أي عدوان إسرائيلي بالمثل ولم نبدأ التصعيد.

في المقابل أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن إسرائيل تنفي التوصل إلى اتفاق تهدئة في قطاع غزة.

وأشار الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إلى أن مقاتلات إسرائيلية تشن سلسلة غارات على مواقع شمالي قطاع غزة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق