من قصد حيدر العبادي؟.. رئيس وزراء العراق: دولة معينة تتدخل في شأن بغداد بعد الانتخابات

الأربعاء، 30 مايو 2018 12:03 ص
من قصد حيدر العبادي؟.. رئيس وزراء العراق: دولة معينة تتدخل في شأن بغداد بعد الانتخابات
حيدر العبادى
كتب أحمد عرفة

 

لوح رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بتدخل دولة أجنبية في الشأن العراقي، وتسعى للتدخل في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية العراقية.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن رئيس الوزراء العراقي، تأكيده أن دول معينة تتدخل في الشأن العراقى، وذلك بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وتحديدا ما يخص تشكيل الحكومة العراقية المقبلة – دون أن يسميها -.

 

ولفت رئيس الوزراء العراقي، إلى أن تدخل دول معينة لصالح هذه الكتلة أو تلك ليس إيجابيا، داعيا الكتل السياسية إلى عدم عقد اجتماعات مع الدول، ومؤكدا أن العراقيين لديهم القدرة على حل أمورهم وتسييرها، حيث أن الانتخابات شأنا عراقيا.

 

وتابع رئيس الوزراء العراقي: دول الجوار تفضل مصلحتها على غيرها ومن يتصور أنها تفضل مصلحتنا على مصلحتها فإما أنه يعيش في غير مكان أو أن لديه أمر آخر، ولا يجوز أن نرهن مصالحنا بدول الجوار، مستبعدا أن يدخل العراق في حرب أهلية لو تم إلغاء نتائج الانتخابات الأخيرة.

 

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن العراق تجاوز مرحلة الخطر وليس هناك استعداد لأي جهة للدخول في حرب أهلية، وأنه كان على المفوضية ضبط عملها ومنع الخروقات والتجاوزات كي لا يحدث صراع، فواجب المفوضية هو الحفاظ على صوت المواطن وعدم ذهابه إلى المكان الخطأ.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق