بعد مبادرة «صوت الأمة».. قانون الغارمات أسفل قبة البرلمان

الخميس، 31 مايو 2018 07:00 م
بعد مبادرة «صوت الأمة».. قانون الغارمات أسفل قبة البرلمان
مجلس النواب
سامى سعيد

أعلن عدد من اعضاء مجلس النواب عن الانتهاء من إعداد مشروع قانون جديد خالص بتغيير الوضع القانوني لعقوبة الغاريمات لتكون خدمة عامة بدلا من السجن وذلك من جانب أعضاء لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان. 
 
وتأتي هذه التطورات الأخيرة بالتزامن مع المبادرة التي أطلقتها جريدة "صوت الأمة" تضامنا مع الغاريمات والبحث عن آلية جديدة للتعامل معها بحيث يكون هناك وضع جديد بديلاً عن عقوبة السجن. 
 
ملامح مشروع القانون 
فيما كشف عدد من أعضاء مجلس النواب عن ملامح مشروع القانون المزعوم تقديم خلال مطلع الأسبوع المقبل أن الهدف منه هو حل أزمة الغارمين التى أصبحت متكررة بأعداد كبيرة فى مصرعاظاي أن تكون القضية الخاصة بالغارمات والغارمين جنحة بدلا من جناية.
 
كذلك أن من ضمن أهداف مشروع القانون المساعدة فى حل مشكلة ما عليهم من أقساط وشيكات، وأن تكون عقوباتهم خدمة عامة يستفيد بها المجتمع بدلا من وجودهم فى السجون، حتى انقضاء مدد حبسهم، خاصة أن القانون لاقى ترحيبا كبيرا من عدد من النواب، خاصة فى ظل وجود أعداد كبيرة من الغارمات بالسجون.

مشروعات آخرى 
وفي سياق متصل علق عدد اللجنة التشريعية بمجلس النواب علي هذا القانون بأنه مشروع قانون جديد خالص بالغاريمات والبحث عن كيفية للاستفادة منه بعيد عن فكر السجن حيت يعتبر مهينةلهم ولا يتم الاستفادة منه.
 
كما أكدوا أنه سيتم عمل حوار مجتمعي علي شكل القانون الجديد بعد مناقشة كافة مشروعات القوانين المقدمة والخروج بمشروع قانون محل اجماع تمهيد لعرضه على الجلسة العامة للتصويت عليه وإقرار وذلك خلال دور الانعقاد الحالي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا