ضبط مسؤلين بمطاحن القطاع العام لقيامهما باختلاس 455 طنا من الأقماح

الأربعاء، 30 مايو 2018 02:09 م
ضبط مسؤلين بمطاحن القطاع العام لقيامهما باختلاس 455 طنا من الأقماح
صورة أرشيفية
دينا الحسيني

 
ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط اثنين من مسئولى أحد مطاحن القطاع العام الكائن بدائرة قسم شرطة محرم بك لقيامهما باختلاس كمية من الأقماح قدرها 455 طنا بقصد بيعها لصالحهما. 
     
وأكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية برئاسة اللواء شريف عبد الحميد قيام المسئولين عن أحد المطاحن  قطاع عام  والكائن بدائرة قسم شرطة محرم بك بتجميع كميات كبيرة من الأقماح المستوردة داخل صومعة المطحن من خلال الإختلاس والإستيلاء على كميات من رسائل الأقماح الواردة للمطحن خلال عمليات الغسل والتنقية من الشوائب تمهيدا لبيعها لحسابهم الشخصى وليس من خلال أى قنوات مشروعة والتربح من وراء ذلك بأموال طائلة مما يمثل إستيلاء على المال العام، حيث أن تلك الأقماح سلعة إستراتيجية مدعمة من قبل الدولة . 
 
وجه اللواء محمد الشريف مدير أمن الأسكندرية  تقنين الإجراءات قامت قوة أمنية بالإنتقال والفحص بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية وتكوين لجنة من المختصين. 
 
وأسفرت أعمالها عن ضبط كلا من المدعو م . ا . ا  54  عاما، مدير الصومعة - ومقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك  و المدعوا . ع . م 50 عاما، أمين مخزن المطحن - ومقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك، وبحوزتهما بالمطحن كمية قدرها 455 طن من الأقماح داخل صومعة المطحن غير مثبتة بالدفاتر الخاصة بالصومعة.
 
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق