7 ضوابط برلمانية لحضور الصحفيين جلسة اليمين الدستورية للرئيس السيسي

الخميس، 31 مايو 2018 01:21 م
7 ضوابط برلمانية لحضور الصحفيين جلسة اليمين الدستورية للرئيس السيسي
السيسى
كتب- مصطفى النجار

 
أكدت الأمانة العامة لمجلس النواب، اليوم الخميس، أن حضور الصحفيين لجلسة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، لليمين الدستوري، لولايته الثانية لمصر، يحتاج إلى العديد من الضوابط اللازم توافرها.
 
وترصد «صوت الأمة»، الضوابط الواجب توافره لحضور الصحفيين البرلمانيين جلسة أداء الرئيس السيسي لليمين الدستوري، والمقرر انعقادها السبت المقبل، الموافق (2 يونيو 2018).
 
- إرسال أسماء الصحفيين المعتمدين لدي مجلس النواب من الراغبين في حضور الجلسة بواقع صحفي من كل جريدة، قبل موعد أداء حلف اليمين بأسبوع- كحد أدنى.
 
- الدخول لمقر البرلمان سيكون عبر البوابة رقم (5) بأول شارع الشيخ ريحان أمام مدرسة الليسية.
 
- حضور الصحفيين لمقر مجلس النواب قبل موعد الجلسة بأربع ساعات- على الأقل.
 
- الدخول إلى مقر مجلس النواب بموجب بطاقة الرقم القومي إلى جانب الكارنيه المعتمد لمحرري الشئون البرلمانية الصادر من المجلس.
 
- تغطية جلسة حلف اليمين عن طريق الشاشتين المتواجدتين بالمركز الإعلامي، وبالتالي التواجد سيكون بمقر المركز الإعلامي فقط.
 
- إجراءات التأمين ستمتد للمناطق المحيطة بالمجلس، لذا يجب الأخذ في الاعتبار مدة المسافة التي سيتم قطعها للوصول إلى بوابة المجلس.
 
- غير مسموح دخول السيارة الخاصة لمقر مجلس النواب.
 
- غير مسموح دخول التليفون المحمول.
 
 
كانت هذه الضوابط التي نصت عليها أمانة مجلس النواب، خلال بيان لها، اليوم الخميس، إضافة إلى الضوابط الأمنية والبروتوكولية التي يتم إتباعها عادتا في تلك الطقوس.
 
كان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، دعا مجلس النواب للانعقاد في جلسة خاصة يوم السبت الموافق (2 يونيو 2018) الساعة العاشرة والنصف صباحا، ذلك لأداء السيد رئيس الجمهورية اليمين الدستورية عن مدة ولايته الثانية، عملا بحكم المادة (144) من الدستور، والمادة (109) من اللائحة الداخلية للمجلس.
 
وكان الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي لمجلس النواب، قال إن المجلس في انتظار تشريف رئيس الجمهورية لأداء اليمين الدستورية أمامه في أوائل الأسبوع المقبل.
 
وأضاف «حسب الله»، في تصريحات صحفية، أن المجلس أنهى كل الإجراءات التنظيمية لاستقبال الرئيس، لافتا إلى أن كل أعضاء المجلس سيحضرون الجلسة التي سيؤدى فيها الرئيس اليمين الدستورية أمام البرلمان لأول مرة، حيث أدى الرئيس اليمين الدستورية في فترة ولايته الأولى أمام المحكمة الدستورية.
 
وأوضح، أن كبار رجال الدولة سيحضرون جلسة حلف اليمين وكل الوزراء ورجال القوات المسلحة وشيخ الأزهر والبابا تواضرس، لافتا إلى أن مؤسسة الرئاسة هي من تتولى الأمر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا