منها مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بمختلف مناطق المحافظة ..

وزارة الأوقاف تنتفض ضد مكبرات الصوت وصناديق التبرعات بالمساجد والزوايا في الإسكندرية (صور)

الأربعاء، 30 مايو 2018 04:49 م
وزارة الأوقاف تنتفض ضد مكبرات الصوت وصناديق التبرعات بالمساجد والزوايا في الإسكندرية (صور)
محمد صابر

 

أشرف الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأسكندرية، اليوم الأربعاء، على الجولات المكثفة لمديرى الإدارات الفرعية وأجهزة التفتيش والمتابعة بالمديرية على جميع المساجد والزوايا بالمحافظة، لإزالة صناديق التبرعات الغير شرعية ومكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بعدد من المساجد والزوايا، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالقضاء نهائيا على فوضى الصوتيات وصناديق التبرعات.


شملت جولات وكيل أوقاف الأسكندرية، ظهر اليوم، المرور المفاجىء على مساجد وزوايا إدارة أوقاف العجمى والدخيلة، وأزال عدد من مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بمجموعة من المساجد والزوايا، كذلك قام برفع صناديق التبرعات الغير شرعية، مع إحالة جميع المخالفين للتحقيق العاجل بديوان عام المديرية غدا الخميس.

وفى شرق الأسكندرية، أزال الشيخ إبراهيم شويرب مدير عام إدارة أوقاف شرق، عدد من مكبرات الصوت الزائدة بعدد من المساجد والزوايا (زاوية الروضة، وزاوية ١٠ شارع أحمد  يحيى جليم، زاوية درويش، زاوية أحمد زكى بجليم، زاوية النور، زاوية عباد الرحمن باكوس، زاوية العزيز الهادي سموحة).


كما قام الشيخ محمد أحمد صالح مدير عام إدارة أوقاف محرم بك، بالمرور على مسجد الصلاح والحكمة بمنطقة أبيس، لبحث شكوى مكبرات الصوت وتم إزالة أسباب الشكوى والتنبيه مشددا على العاملين بالالتزام بالتعليمات، كما قامت اللجنة بإزالة عدد من صناديق التبرعات الغير شرعية بمختلف المساجد والزوايا فى شرق الإسكندرية.


 وفى إدارة أوقاف الجمرك، قام الشيخ محمد أبو زيد المدير العام بإزالة أسباب الشكوى الواردة من رواد مسجد جودة برأس التين والتنبيه بعدم إستخدام مكبرات الصوت إلا وفق تعليمات الوزارة، وإزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بمسجد المراوحى وتم التنبيه بعدم استخدامها وفق تعليمات الوزارة، وقامت اللجنة بإزالة عدد من صناديق التبرعات الغير شرعية بعدد من المساجد والزوايا التابعة لإدارة أوقاف الجمرك. 


كما قام الشيخ ماهر عبد الجواد مدير عام إدارة أوقاف غرب الإسكندرية ببحث أسباب شكوى زاوية الصالحين بالقباري وتم ازاله مكبرات الصوت الخارجيه والتنبيه على العاملين بعدم استخدام مكبرات الصوت إلا حسب تعليمات الوزارة، كما تم إزالة صناديق التبرعات الغير شرعية بعدد من المساجد والزوايا بإدارة غرب الإسكندرية .

وفى إدارة أوقاف الرمل  قام الشيخ وسام على المدير العام  بإزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بمسجد أبوبكر الصديق  على الطريق الدولى وتم التنبيه بعدم تشغيل القرآن قبل الفجر وقامت اللجنة بإزالة عدد من صناديق التبرعات الغير شرعية بعدد من المساجد والزوايا التابعة لإدارة أوقاف الرمل. 


كما قام الشيخ خالد حسن مدير عام إدارة أوقاف العامرية أول ببحث شكوى مسجد فاطمة الزهراء بمرغم على أرض الواقع ، وتم إزالة المكبر المسبب لإزعاج بعض السكان، كما تم تخفيض مستوى الصوت لأقل درجة ممكنة، وتابعت اللجنة عملها بإزالة صناديق التبرعات الغير شرعية بعدد من المساجد بالعامرية.

وأزال الدكتور نجاح عبد الرحمن مدير عام إدارة أوقاف وسط، مكبرات الصوت الزائدة من زاوية السيدة خديجة بمحرم بك، والتنبيه بعدم استخدام مكبرات الصوت إلا وفق تعليمات الوزارة، وكثفت اللجنة عملها فى إزالة صناديق التبرعات الغير شرعية بوسط الإسكندرية.

كما أزال الشيخ هاشم الفقى مدير عام إدارة أوقاف المنتزة، مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بمسجد النور بالعصافرة، والتنبيه بعدم استخدام مكبرات الصوت إلا وفق تعليمات الوزارة.

وقامت اللجنة بجولات تفتيشية مكثفة تم على أثرها إزالة ورفع صناديق التبرعات الغير شرعية بالمساجد والزوايا التابعة لإدارة أوقاف المنتزة.

 

IMG-20180530-WA0003
 
IMG-20180530-WA0007
 
IMG-20180530-WA0007_1
 
IMG-20180530-WA0008
 
IMG-20180530-WA0009
 
IMG-20180530-WA0010
 

 


 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق